عروض مغرية للمستخدمين.. أمازون توفر دورات مجانية في تعلُّم الآلة

تقول أمازون إن دورات تعلّم الآلة المجانية تضم أكثر من 45 ساعة تدريبية عبر ثلاثين دورة مختلفة (رويترز)
تقول أمازون إن دورات تعلّم الآلة المجانية تضم أكثر من 45 ساعة تدريبية عبر ثلاثين دورة مختلفة (رويترز)

على غرار ما يُعرف بـ"الجمعة السوداء"، تتنافس شركات التقنية في يوم "الاثنين الرقمي" (Cyber Monday) لتقديم عروض مغرية للمستخدمين، وكانت أمازون من بين تلك الشركات، لكن العرض الذي قدمته كان غير متوقع.

فقد أعلنت الشركة أنها ستتيح دوراتها التدريبية في مجال تعلُّم الآلة مجانا، وهي الدورات ذاتها التي تستخدمها لتدريب مهندسيها، ولن يدفع المتدرب سوى مقابل الخدمات التي يستخدمها في المختبرات والامتحانات خلال التدريب.

ومن وجهة نظر برمجية، فإن هذه الدورات دسمة جدا. وبحسب بيان أصدره أمس المدير العام لتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي في الشركة مات وود، فإن هناك أكثر من 45 ساعة تدريبية عبر ثلاثين دورة مختلفة يمكن للمطورين وعلماء البيانات ومهندسي منصات البيانات ومحترفي الأعمال، الحصول عليها مجانا.

ويوضح أن كل دورة منها تبدأ بالأساسيات، ثم تبني على ذلك من خلال الأمثلة الواقعية والمختبرات، متيحة للمطورين اكتشاف تعلم الآلة من خلال بعض المشاكل الممتعة التي يتعين عليهم حلها في أمازون.

ويشمل ذلك -وفقا لوود- التنبؤ بأهلية تغليف الهدايا، أو تحسين طرق تسليم الطرود، أو التنبؤ بترشيحات جوائز الترفيه باستخدام بيانات موقع "قاعدة أفلام الإنترنت" (IMDb)، وهو من المواقع التابعة لأمازون.

أمازون تقول إن دورات تعلم الآلة التي أتاحتها مجانا هي ذاتها التي يستعملها مهندسو الشركة (أمازون)

وتقول الشركة إنها -من أجل مساعدة أرباب العمل على التوظيف بكفاءة أعلى- تقدم أيضا شهادة تعلم الآلة الخاصة بها، ويمكن للعملاء الحصول عليها الآن بنصف سعرها.

ومن المفترض أن جزءا من هذه الفكرة يرمي إلى تعزيز صفحات أمازون للبيع بالتجزئة، وكذلك إمكانية توظيف المزيد من الأشخاص في الشركة حتى يتسنى لها تسريع نموها، وفي الأثناء تحسن أمازون من سمعتها في وقت هي بحاجة فيه إلى ذلك.

فمن بين المشاكل التي تواجه أمازون في الوقت الحالي، مشكلة الموظفين غير الراضين الذين خرجوا من العمل يوم الجمعة الماضي من مراكز تجميع المنتجات التابعة للشركة في ألمانيا وإسبانيا وفرنسا، وبعضهم رفع شعار "نحن لسنا روبوتات".

ويمكن الوصول إلى صفحة الدورات التدريبية من خلال هذا الرابط: تعلم الآلة.

المصدر : مواقع إلكترونية