‫طريقة حذف بياناتك الشخصية من الهواتف الذكية بأمان

يمكن لأصحاب هواتف آيفون حذف البيانات الشخصية من خلال إرجاع الجهاز ‫إلى إعدادات المصنع (الألمانية)
يمكن لأصحاب هواتف آيفون حذف البيانات الشخصية من خلال إرجاع الجهاز ‫إلى إعدادات المصنع (الألمانية)

يتعين على أصحاب الهواتف الذكية حذف الصور والبيانات الشخصية من ‫أجهزتهم الجوالة قبل بيعها أو التخلص منها.

‫مجلة "بي سي جو" الألمانية ‫تقول إنه يمكن لأصحاب هواتف آيفون حذف البيانات الشخصية من خلال إرجاع الجهاز ‫إلى إعدادات المصنع عن طريق بند عام (General)، ثم إعادة الضبط ‫(Reset)، وبعد ذلك يتم تحديد الخيار: حذف جميع المحتويات والإعدادات ‫(Erase all Content and settings). ومن خلال هذه الخطوة يتم حذف ‫البيانات بشكل موثوق.

‫وبالنسبة لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد فإنه يتعين ‫عليهم إرجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع مرتين لضمان حذف البيانات ‫الشخصية تماما وعدم استعادتها مرة أخرى بواسطة البرامج المتخصصة.

ويتم ‫ذلك عن طريق قائمة الإعدادات (Settings)، ثم بند الإدارة العامة (general management)، وبعد ذلك يتم تحديد بند إعادة الضبط (Reset)، وهنا يتم ‫اختيار بند إعادة ضبط بيانات المصنع (Factory data reset).

ورغم إعادة الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي إلى إعدادات ‫المصنع، فإنه قد تظل هناك بيانات مخزنة على الجهاز، وهنا يتعين على ‫المستخدم بدء تشغيل الجهاز بعد إعادة الضبط، ولكن دون تهيئة حساب غوغل، ‫ثم تسجيل مقطع فيديو مع تغطية العدسة، حتى تمتلئ الذاكرة الداخلية ‫للهاتف مرة أخرى، وبعد ذلك تتم إعادة ضبط الهاتف الذكي على إعدادات ‫المصنع مرة أخرى.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

إذا سُرق هاتفك فإن عليك اتباع عدد من الخطوات المهمة لحماية بياناتك الشخصية قبل أن تسارع إلى الذهاب للأجهزة الأمنية للإبلاغ عن السرقة، ونرشدك هنا إلى تلك الخطوات.

باتت القاعدة الجماهيرية الكبيرة لشركات التقنية العملاقة، مثل أمازون وفيسبوك، تشعر بالخذلان بعدما أثبتت مدى خطورتها على المجتمع في ما يتعلق بتسريب المعلومات ومشاركة البيانات الشخصية وفشلها في منع القرصنة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة