‫محول الشبكة اللاسلكية يساعد في تسريع اتصال الإنترنت‬

محول شبكة "دبليو لان" (WLAN) اللاسلكية يجب أن يشتمل على اثنين من الهوائيات على الأقل (الألمانية)
محول شبكة "دبليو لان" (WLAN) اللاسلكية يجب أن يشتمل على اثنين من الهوائيات على الأقل (الألمانية)

أفادت مجلة "سيت" (c’t) الألمانية بأنه ‫يمكن الاستعانة بمحول شبكة "دبليو لان"(WLAN) اللاسلكية (USB WLAN Adapter) لتسريع ‫اتصال الإنترنت بأجهزة لابتوب القديمة.

ولكن يجب أن يشتمل المحول ‫اللاسلكي على اثنين من الهوائيات، وإلا فإنه يتعين على المستخدم أن يضع ‫في اعتباره انخفاض معدل نقل البيانات بدرجة ملحوظة، بالإضافة إلى تباطؤ ‫الأجهزة الأخرى.

‫وعند استعمال هوائي واحد مع معيار 802.11ac (واي فاي 5) للشبكة ‫اللاسلكية فإن معدل نقل البيانات يبلغ 433 ميغابتا/الثانية كحد أقصى، ‫ولكن حسب مستوى الاستخدام يوفر مثل هذا المحول معدل نقل بيانات يبلغ مئتي ‫ميغابت/الثانية في أحسن الأحوال تبعا لبروتوكول الإنترنت، وبشرط أن يكون ‫قريبا من راوتر شبكة "دبليو لان" اللاسلكية.

‫ويتم إبطاء المستخدمين الأسرع في شبكة "دبليو لان" اللاسلكية؛ نظرا لأن الجهاز ‫البطيء يشغل وقت بث غير متناسب، ولذلك فإنه من الأفضل أن يتضمن المحول ‫اثنين من الهوائيات على الأقل، ومن الأفضل استعمال ثلاثة أو أربعة ‫هوائيات.

‫وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يدعم المحول النطاق المزدوج، 2.4 و5 غيغاهرتزات.

‫وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه مع بداية 2019 سيتم إطلاق أجهزة ‫الراوتر، التي تدعم معيار 802.11ax (واي فاي 6). وإذا رغب المستخدم في ‫تحقيق أقصى استفادة، فإنه يتعين عليه شراء محول جديد يدعم هذا المعيار.

المصدر : الألمانية