بعد فيسبوك.. انقطاع إنستغرام بعدد من دول العالم

عدوى الانقطاع انتقلت من فيسبوك إلى إنستغرام (الجزيرة)
عدوى الانقطاع انتقلت من فيسبوك إلى إنستغرام (الجزيرة)

بعد فيسبوك، انتقلت عدوى الانقطاع إلى إنستغرام موقع التواصل الاجتماعي الثاني الذي تملكه شركة فيسبوك.

وبحسب موقع "داون ديتكتور" (DownDetector) فعلى غرار فيسبوك، حصل انقطاع بموقع إنستغرام على الويب، حيث تلقى الموقع سيلا من الشكاوى من المستخدمين في الولايات المتحدة والبرازيل وهنغاريا تفيد بتوقف صفحة الموقع على الإنترنت.

وفي وقت سابق انقطعت خدمة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك في عدد من دول العالم، أبرزها بريطانيا والولايات المتحدة وبعض مناطق الشرق الأوسط.

وذكر موقع "داون ديتكتور" أن فيسبوك لم يعد يعمل لدى كثير من المستخدمين في المملكة المتحدة.

ويبدو أن الخلل لا يشمل المملكة المتحدة فقط، بل امتد أيضا إلى بعض دول العالم ومنها الولايات المتحدة وبعض دول المنطقة، حيث تظهر رسالة عند محاولة الدخول عن طريق الموقع بأن فيسبوك تحت الصيانة مؤقتا.

وأفاد الموقع المتخصص في تتبع كفاءة التطبيقات المختلفة بأن المشاكل بدأت تظهر في نحو الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش، حيث أفاد 48% من المشتكين بأنهم يعانون من انقطاع تام في الخدمة، في حين قال 35% إنهم لم يستطيعوا الدخول لحساباتهم، بينما قال 16% إنهم يواجهون مشاكل في عرض الصور.

ولم ترد تفاصيل حتى الآن عن سبب هذه المشاكل أو مدى انتشارها.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تعاني معظم منصات التواصل الاجتماعي من مشاكل انتهاك الخصوصية وتركيزها على الأفراد كمستخدمين، مما يجعلها دائما محدودة في خدماتها. ولكن، هل يكون البديل هو خدمة الخرائط من غوغل؟

يبدو أن رئيس شركة أبل الأميركية "تيم كوك" يستغل موقف فيسبوك المتأزم بعد الفضائح المتكررة وصورتها السيئة، ويلمح إلى أن الحل بيد الحكومة للسيطرة على الشركات التي تنتهك الخصوصية.

شركة فيسبوك لا زالت عالقة في دوامة من الاتهامات والادعاءات المتعلقة بها، والتي لم تسلم منها حتى بعض الشركات التي تربطها بها علاقة والتي دفعت ثمن باهظا لهذه العلاقة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة