بعد طول غياب.. "هاف لايف 3" قادمة لكن لنظارات الواقع الافتراضي

بوستر الفصل الثاني من الجزء الثاني للعبة هاف لايف الذي صدر سنة 2007 (فالف)
بوستر الفصل الثاني من الجزء الثاني للعبة هاف لايف الذي صدر سنة 2007 (فالف)

ذكر موقع تك رادار المعني بشؤون التقنية أن شركة فالف الأميركية تعمل على تطوير نظارات واقع افتراضي خاصة بها بدلا من الاستعانة بشركات أخرى مثل إتش تي سي لتصنيعها، ولتسويق هذه النظارة وتعزيز فرص نجاحها في سوق لم يحظ بعد بذلك النجاح الكبير فإن الشركة ستطرح مع النظارة الجزء الثالث من هاف لايف الذي طال انتظاره.

وكان الجزء الأول من لعبة "هاف لايف" صدر أول مرة للحواسيب الشخصية سنة 1998، وسرعان ما أصبحت واحدة من أفضل الألعاب في جميع الأوقات ونالت العديد من الجوائز وأثرت كثيرا في جميع ألعاب الرماية من منظور الشخص الأول التي تلتها.

ورغم ذلك فقد صدر من اللعبة جزءان فقط تخللتهما أجزاء فرعية، كان آخرها سنة 2007، ومنذ ذلك الوقت وعشاق تلك اللعبة الشهيرة ينتظرون أنباء تبشرهم بصدور الجزء الثالث، ويبدو أن هذا الانتظار -الذي امتد أكثر من عقد- قد ينتهي قريبا.

لكن من ناحية أخرى، فإن هاف لايف 3 لن تكون مجرد لعبة ثلاثية الأبعاد للحواسيب الشخصية كالأجزاء السابقة، ولكنها ستكون مخصصة حصريا لنظارات الواقع الافتراضي التي ستجعل المستخدم يعيش فعليا في أجواء اللعبة ليتقمص شخصية البطل "غوردون فريمان" الذي يقاتل المخلوقات الفضائية والجنود البشر على حد سواء.

صورة مسربة لنماذج من نظارة فالف التي يعتقد أن الشركة ستطرحها مع نسخة من الجزء الثالث للعبة هاف لايف مخصصة للواقع الافتراضي (إيمغور)

طبعا، فإن شركة فالف من جهتها لم تؤكد هذه المعلومات، ولا يزال الأمر مجرد تسريبات ظهرت على موقع "إيمغور" بشكل صور لنماذج أولية من نظارة فالف الجديدة التي تعمل الشركة على تصنيعها، ويعتقد أن تلك الصور التقطت في يوليو/تموز 2018.

يذكر أن فالف تتعاون حاليا في مجال الواقع الافتراضي مع إتش تي سي التايوانية، وكان ثمرة ذلك نظارتي "فايف" و"فايف برو"، ويبدو من الصور المسربة أن النظارات التجريبية لن تختلف في التصميم كثيرا عن نظارات إتش تي سي من حيث وجود سماعات رأس مدمجة، وكاميرات ومستشعرات لتتبع الحركة داخل الغرفة، وشاشة عالية الدقة على غرار نظارة "فايف برو".

ويكمن الاختلاف الوحيد -وفقا لمصدر التسريبات- في مجال الرؤية "أف أو في" (FoV)، حيث سيكون في النظارة الجديدة بمقدار 135 درجة، أي أكثر قليلا من نظارة فايف.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

لعشاق الألعاب طرحت فالف نسخة مجانية من لعبتها الشهيرة كاونتر سترايك غلوبال أوفينسيف على منصة ستيم، وتتيح النسخة المجانية تجربة اللعبة دون اتصال بالإنترنت ومشاهدة المباريات بين اللاعبين.

3/9/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة