غوغل تكتشف ميزة تطيل عمر بطاريات الهواتف الذكية

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 21: People purchase the new iPhone XS and XS Max at the Apple store in Midtown Manhattan on September 21, 2018 in New York City. The two new phones, which feature longer battery life and faster processors, went on sale Friday. Apple recently hit a market cap of $1 trillion, making it the first publicly traded U.S. company to reach $1 trillion. Spencer Platt/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
آيفون إكس ومجموعة إكس إس الجديدة تعمل بشاشة أوليد لكنها لا تحوي الوضعية المظلمة (الفرنسية)

يعاني معظم مستخدمي الهواتف المحمولة من مشكلة قصر عمر البطارية، ورغم أن الأسواق تمتلئ ببنوك الطاقة والبطاريات المساندة؛ فإن عدم قدرة البطاريات الأصلية على مجاراة الاستخدام اليومي تظل الهاجس الأكبر للمستخدمين.

لكن غوغل توصلت إلى طريقة لتحسين عمر البطارية تم اكتشافها مؤخرا، ويمكن أن تعمل على معظم أجهزة آيفون وأندرويد الجديدة التي تستخدم شاشات أوليد (OLED).
 
فقد اتضح أن ضبط وضع إضاءة الشاشة ليصبح في الوضعية المظلمة أغلب الوقت سيساعد بشكل كبير على حفظ عمر البطارية، شريطة أن تكون شاشة الجهاز من نوع أوليد، وهي الشاشات التي باتت مستخدمة في أغلب الأجهزة الحديثة.

فقد درست غوغل عملية استهلاك الطاقة على الهواتف ذات الخلفيات البيضاء وخلصت إلى أنه عند الوضعية المظلمة على شاشات الأوليد تضيء كل وحدة بكسل بشكل مستقل مما يساعد على الحفاظ على عمر البطارية.

واختبرت الشركة هذه الميزة على هاتفها بكسل بشاشة أوليد وآيفون 7 الذي يملك شاشة إل سي دي (LCD)، وأظهر الاختبار أن جهاز بكسل بشاشة أوليد استهلك طاقة أقل عند الوضعية المظلمة.

ومع أن أغلب الهواتف الحديثة تأتي بشاشات أوليد كأجهزة غوغل بكسل، وسامسونغ غالاكسي إس أو نوت، وآبل آيفون إكس ومجموعة إكس إس الجديدة فإنها لا تحوي الوضعية المظلمة للشاشة.

وربما في التحديثات القادمة للهواتف يتم إدراج هذه الوضعية، حيث تعمل سامسونغ على إدراجها في تحديثها القادم، كما يمكن أن يتم ذلك عن طريق التطبيقات، حيث نشرت يوتيوب هذه الوضعية مؤخرا.

اختبار قامت به غوغل يوضح الفرق في استهلاك البطارية في الوضعية المظلمة (سلاش غير)اختبار قامت به غوغل يوضح الفرق في استهلاك البطارية في الوضعية المظلمة (سلاش غير)

 

المصدر : مواقع إلكترونية