"ذكاء" فيسبوك يزيل نحو 9 ملايين منشور استغلالي للأطفال

Facebook-Twitter-Google-WhatsApp-Instagram applications- - ANKARA, TURKEY - SEPTEMBER 6: Facebook's logo is seen on a screen in Ankara, Turkey on September 6, 2018.
تقنية الذكاء الاصطناعي أزالت 99% من المنشورات الاستغلالية قبل أن يبلغ عنها أحد، وفقا لفيسبوك (الأناضول)

أعلنت فيسبوك أمس الأربعاء أنها أزالت 8.7 ملايين منشور خلال الربع الأخير من هذا العام، انتهكت قواعدها التي تمنع استغلال الأطفال، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلُّم الآلة الجديدة.

وقالت مسؤولة السلامة العالمية في فيسبوك أنتيغون دافيس إن تقنية الشركة الجديدة -التي طورتها وطبقتها على مدار العام الماضي- أزالت 99% من تلك المنشورات قبل أن يُبلغ عنها أي شخص.

وتفحص التقنية المنشورات المتعلقة بعري الأطفال وأي محتوى الاستغلالي آخر عندما يتم رفعها على الموقع. وعند الضرورة، يتم إرسال الصور وحسابات أصحابها إلى "المركز الوطني للأطفال المفقودين والمُسْتَغَلِّين" في الولايات المتحدة.

وتستخدم فيسبوك بالفعل تقنية مطابقة الصور لمقارنة الصور المرفوعة حديثا على الموقع مع صور معروفة لاستغلال الأطفال وصور الانتقام الإباحية، لكن الأدوات الجديدة تهدف إلى منع المحتوى الذي لم يتم التعرف عليه مسبقا من الانتشار عبر منصتها.

ومع ذلك، فإن هذه التقنية ليست مثالية، حيث اشتكى العديد من الآباء والأمهات من أن صورا بريئة لأطفالهم أزيلت أيضا من فيسبوك.

وأوضحت دافيس في منشورها هذا الأمر بقولها "من أجل تجنب أدنى احتمال للاستغلال، اتخذنا إجراء بشأن المحتوى غير الجنسي أيضا، مثل الصور التي تبدو بريئة للأطفال في الحمام"، وهذا "النهج الشامل" كان أحد الأسباب التي جعلت فيسبوك تزيل هذا الكم من المحتوى في الربع الأخير.

المصدر : مواقع إلكترونية