انتقد السعودية بشأن مقتل خاشقجي.. برانسون يغادر "هايبرلوب ون" دبي

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - APRIL 29: CNBC's Middle East anchor, Hadley Gamble, Sir Richard Branson, Founder, Virgin Group and Chairman, Virgin Hyperloop One and Sultan Ahmed Bin Sulayem, Group Chairman & CEO, DP World attend DP World Cargospeed launch aboard the Queen Elizabeth 2 on April 29, 2018 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Tom Dulat/Getty Images for CNBC)
شركة "هايبرلوب ون" تعد واحدة من بين شركات عديدة تعمل على تقنية نقل تعرف باسم "هايبرلوب"

أعلن رئيس شركة "فيرجن" ريتشارد برانسون تنحيه عن رئاسة شركة "فيرجن هايبرلوب ون"، التي تقوم ببناء نظام نقل أسرع من الصوت في الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من تقرير لصحيفة فايننشال تايمز ذكرت فيه أن المملكة العربية السعودية أوقفت صفقة كانت مبرمة مع شركة فيرجن هايبرلوب ون على خلفية انتقاد برانسون للمملكة في حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وتعد شركة هايبرلوب ون واحدة من بين شركات عديدة تعمل على تقنية نقل تعرف باسم "هايبرلوب" التي تتضمن استخدام عربات أو حجيرات تتسارع عبر أنابيب في ظروف شبه مفرغة من الهواء وذات احتكاك ضعيف أو معدوم لزيادة فاعليتها وسرعتها.

وقال برانسون إنه يعتقد أن شركة هايبرلوب تحتاج إلى إدارة تركز على "فرص الأعمال والجوانب التجارية"، وهو ما يجده صعبا في الوقت الراهن لالتزامه بإدارة مجموعة فيرجن ومشاريعه الخيرية.

أما موانئ دبي المساهم الأكبر في شركة هايبرلوب ون فقد علقت على تنحي برانسون من إدارة الشركة بالقول إنهم يبحثون عن إدارة أخرى وإنهم ملتزمون بالشراكة مع السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بحسب تصريح عضو مجلس الإدارة سلطان أحمد بن سليم لجريدة البيان الإمارتية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Team members from WARR Hyderloop, Technical University of Munich place their pod on the track during the SpaceX Hyperloop Pod Competition in Hawthorne, Los Angeles, California, U.S., January 29, 2017. REUTERS/Monica Almeida

تستعد شركة هايبرلوب ون الأميركية إلى إجراء تجارب مهمة جدا لتقنيتها التي تطمح إلى إطلاق ثورة في عالم المواصلات من خلال نقل الركاب والبضائع بكبسولات داخل أنابيب مفرغة بسرعات فائقة.

Published On 14/7/2017
A handout image released on 12 May 2016 by Hyperloop One showing the Propulsion Open Air Test during the development of the world's first Hyperloop to very quickly move passengers and cargo between two points in Las Vegas, Nevada, USA, 12 May 2016. Hyperloop One also announced numerous global partners on 11 May including AECOM, AMBERG Group, ARUP, BJARKE INGELS GROUP/BIG, DEUTSCHE BAHN ENGINEERING, AND CONSULTING, NPMG and SYSTRA.

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أمس الثلاثاء اتفاقية مع شركة “هايبرلوب ون” الأميركية، للعمل على مشروع تجريبي لتطبيق نظام النقل الفائق السرعة “هايبرلوب” في الإمارات.

Published On 9/11/2016
A sled speeds down a track during a test of a Hyperloop One propulsion system, Wednesday, May 11, 2016, in North Las Vegas, Nev. The startup company opened its test site outside of Las Vegas for the first public demonstration of technology for a super-speed, tube based transportation system. (AP Photo/John Locher)

أجرت شركة “هايبرلوب ون” أول اختبار حقيقي عام لنظام هايبرلوب فائق السرعة، واستطاعت مركبتها غير المأهولة الوصول إلى حاجز 186.6 كيلومترا في الساعة خلال 1.1 ثانية فقط.

Published On 12/5/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة