"أوبر وورك".. خدمة جديدة للتوظيف حسب الطلب

تبحث أوبر عن طرق لتنويع مصادر دخلها بينما تستعد للاكتتاب العام الأول المقرر بالنصف الثاني من 2019 (رويترز)
تبحث أوبر عن طرق لتنويع مصادر دخلها بينما تستعد للاكتتاب العام الأول المقرر بالنصف الثاني من 2019 (رويترز)

تسعى أوبر الأميركية إلى توسيع نطاق أعمالها ليشمل خدمات التوظيف حسب الطلب والتي ستتيح للشركات توظيف عمال للقيام بمهام مؤقتة أو محدودة مثل حراس الأمن وعمال المقاهي.

ويبدو أنها تسعى إلى أن تصبح شركة "أمازون" للخدمات، بعد أن توسعت إلى أبعد من الركوب في نقل الشحنات، وتسليم الأغذية والدراجات البخارية والكهربائية لتشمل خدماتها الآن التوظيف حسب الطلب.

وعملت أوبر على مدار الأشهر القليلة الماضية على إطلاق المشروع الذي يحمل اسم "أوبر وورك" بمدينة شيكاغو بعد تجربة سابقة في لوس أنجلوس، وفقاً للتقرير.

وتشير الوظائف المعروضة إلى أن الشركة تبحث عن أشخاص يرغبون في القيام بأعمال إضافية خلال الفترات المزدحمة وعطل نهاية الأسبوع والعطلات، ولديهم "اهتمام قوي بمجال العمل حسب الطلب".

وتشبه أوبر وورك منصة "تاسك رابت" (Task Rabbit) التي تربط العملاء الذين يحتاجون خدمة مع مساعدين مؤهلين، ولكن للشركات وعلى مستوى أعلى وأكثر مهنية وتخصصا.

ويبدو أن أوبر تبحث عن طرق لتنويع مصادر دخلها، بينما تستعد للاكتتاب العام الأولي المقرر في النصف الثاني من 2019.

ويمكن لهذه الخدمة -إذا قررت الشركة إطلاقها رسميا- أن تساعد مقاولي أوبر الحاليين في زيادة دخلهم عندما يكون الطلب على التوصيل أقل من المعتاد، مما يخفف من رتابة الجلوس خلف عجلة القيادة طوال اليوم.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تسعى كل من تويوتا و أوبر إلى أن تقودا صناعة السيارات الذاتية القيادة عبر تحالف يكون بموجبه استثمار ما قيمته خمسمئة مليون دولار في هذا المشروع.

28/8/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة