تخلص من أشباحك الرقمية

هناك مواقع تتيح لك الاحتفاظ بنسخة من بياناتك قبل أن تلغي حسابك كفيسبوك (الألمانية)
هناك مواقع تتيح لك الاحتفاظ بنسخة من بياناتك قبل أن تلغي حسابك كفيسبوك (الألمانية)

تشبه الحسابات القديمة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البريد والخدمات الأخرى أشباحًا رقمية، يمكن أن تعود لتطاردك. هيا بنا نتخلص منها.

فقد تحتوي بعض الحسابات على تاريخ ميلادك ورقم هاتفك، ويمكن أن يكون لدى حسابات أخرى معلومات مصرفية أو بطاقة ائتمان.

هذا يعني أن الوقت قد حان للتنظيف، إليك الطريقة:

ادخل إلى المواقع، مثلا في حالة غوغل بلاس: لمعرفة ما إذا كان لديك حساب، انقر على الدائرة الصغيرة مع صورة ملفك الشخصي على حسابات غوغل، إذا كان هناك رابط يقول "الملف الشخصي في + Google" فاعلم أن لديك حسابا.

انقر على هذا الرابط وسيتم فتح ملفك الشخصي. ابحث عن الإعدادات على الجانب الأيمن، وانقر عليها، ثم مررها بالكامل حتى تصل إلى المكان الذي تقول فيه "احذف ملفك الشخصي في + Google.".

مثلا موقع إي بيه eBay قد يستغرق إغلاق حسابك فيه فترة تصل إلى شهر. وأطول، إذا كنت قد اشتريت شيئًا أو بعته مؤخرًا.

هناك الكثير من المواقع التي كانت مشهورة يوما ما، وقد تكون قد اشتركت بها، ولذلك عليك أن تتأكد ما إذا كان لديك حساب فيها. مثل AOL "إيه أو أل"، ماي سبيس، فينمو، ياهو وغيرها.

ارجع لتطبيق حفظ كلمات المرور: إذا كنت تستخدم واحدًا فمن المحتمل أنك استوردت قائمة بتسجيلات الدخول التي تم حفظها بمتصفحك عند اشتراكك. ومن خلال فتح مدير كلمات المرور، سترى جميع حساباتك.

البحث بالبريد الإلكتروني: هناك خدعة تتمثل في الانتقال إلى حسابات البريد الإلكتروني التي تستخدمها غالبًا للاشتراك بالمواد، اكتب الكلمات "مرحبًا بك".

غالبًا ما ترسل لك مواقع الويب بريدًا إلكترونيًا بعد اشتراكك، وبهذه الطريقة تحصل على رسائل المواقع التي اشتركت بها.

في بعض مواقع الويب والتطبيقات سيتم دفن خيار الحذف بالإعدادات، ويتضمن النقر على التجربة والخطأ. إحدى الخدع الجيدة هي العثور على حقل بحث داخل التطبيق، اكتب "delete account". وغالبًا ما ستحصل على نتيجة في صفحة المساعدة مع التعليمات.

تتيح لك بعض المواقع الاحتفاظ بنسخة من بياناتك قبل أن تلغي حسابك، مثلا موقع فيسبوك، ومن المستحسن اتخاذ هذه الخطوة الإضافية.

المصدر : وول ستريت جورنال