آبل تحل مشاكل عديدة بآيفون بالإصدار "آي أو إس 12.0.1"

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

آبل تحل مشاكل عديدة بآيفون بالإصدار "آي أو إس 12.0.1"

فرحة مستخدمي هواتف آبل الجديدة نغص عليها بعض المشاكل في نظام التشغيل "آي أو إس 12" (غيتي)
فرحة مستخدمي هواتف آبل الجديدة نغص عليها بعض المشاكل في نظام التشغيل "آي أو إس 12" (غيتي)

اشتكى بعض المستخدمين الأوائل لهواتف آبل الجديدة من ثغرات نغصت عليهم فرحتهم بالأجهزة الجديدة، كان أبرزها مشكلة عدم القدرة على شحن الهاتف عندما تكون الشاشة مطفأة، لكن آبل طرحت تحديثا جديدا لنظام التشغيل "آي أو إس" حل تلك المشكلة وثغرات أمنية أخرى.

فقد أطلقت الشركة الثلاثاء التحديث "آي أو إس 12.0.1" الذي يعد أول تحديث للإصدار "آي أو إس 12" الذي طُرح في 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت الشركة إن التحديث الجديد يسد ثغرتين أمنيتين كانتا تتيحان للمستخدم تجاوز رمز مرور الجهاز، فقد تمكن المخترق الإسباني جوزيه رودريغيز من استخدام المساعد الصوتي "سيري" لتفعيل نمط يدعى "فويس أوفر"، والذي بإمكانه استدعاء جهات الاتصال في الهاتف.

كما قالت آبل إن التحديث يصلح ثغرة تسببت في توقف هواتف آيفون الجديدة عن الشحن عندما تكون الشاشة مطفأة. وقد كانت تلك هي المشكلة الأبرز التي توجه العديد من المستخدمين إلى منتديات الإنترنت للإبلاغ عنها.

وأصلحت الشركة في التحديث الجديد عددا أصغر من الثغرات أيضا، من بينها ثغرة كانت تجعل الهاتف يشبك تلقائيا على التردد 2.4 غيغاهيرتز في الشبكة اللاسلكية (واي-فاي) بدلا من التردد 5 غيغاهيرتز، وثغرة كانت تجعل الاتصال بالبلوتوث غير متاح، وثغرة أخرى تمنع ظهور الترجمات (subtitles) في بعض الفيديوات.

ومن المفترض أن يكون التحديث قد أصبح متاحا لجميع المستخدمين. وفي حال لم تكن فعلت ميزة التحديث التلقائي، فيستحسن أن تثبت التحديث الجديد بأسرع وقت ممكن إذا صادفت أيا من المشاكل السابقة.

المصدر : مواقع إلكترونية