آبل تستحوذ على شركة كندية لتطوير التطبيقات

An Apple logo hangs above the entrance to the Apple store on 5th Avenue in New York City, in this file photo taken July 21, 2015. After months of declines in Apple's stock, sentiment appears to be mending as investors focus on steady earnings expectations and bet that the expected launch of a new iPhone will add badly-needed fuel to sputtering sales. REUTERS/Mike Segar/Files
تستحوذ آبل من فترة لأخرى على شركات ناشئة دون الإدلاء بأي تصريح عن أهداف الاستحواذ (رويترز)

استحوذت شركة آبل الأميركية على "بدي بيلد"، وهي شركة ناشئة مقرها مدينة فانكوفر الكندية ومتخصصة في إنتاج أدوات تطوير التطبيقات، وذلك مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه. 
     
وقالت شركة "بدي بيلد" في بيان اليوم الأربعاء إن فريق عملها سينضم إلى مجموعة الهندسة "إكس كود" في آبل "لبناء أدوات مدهشة للمطورين من أجل كامل مجتمع آي أو إس"، وهو نظام التشغيل الذي تطوره آبل والمستخدَم في أجهزتها الذكية واللوحية.
     
وأضافت الشركة أنها ستظل في فانكوفر "معقل المواهب في الهندسة والتطوير"، وأنها اعتبارا من اليوم لن تستقبل عملاء جددا، لكنها ستستمر في تقديم خدماتها لعملائها الحاليين في مجال تطوير واختبار ونقل تطبيقات "آي أو إس" لاختبارها عبر موقع "بدي بيلد دوت كوم". 

كما أكدت الشركة أنها ستوقف تطوير تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد اعتبارا من الأول من مارس/آذار 2018.

ووفقا لموقع "تك كرنتش" -المعني بشؤون التقنية- فإن منصة بدي بيلد ستنتقل إلى إكس كود، وهي حزمة أدوات التطوير الخاصة بآبل لأنظمة التشغيل "آي أو إس" و"ماك أو إس" و"ووتتش أو إس" و"تي في أو إس".

وتحقق آبل عائدات كبيرة من التطبيقات؛ ففي حين بلغت عائدات التطبيقات على مستوى العالم (باستثناء الصين) نحو 17 مليار دولار في الربع الثالث الماضي، فإن نصيب آبل وحدها منها بلغ نحو 11 مليار دولار وفقا لـ"آب آنّي"، وهي شركة متخصصة في تحليل التطبيقات وبيانات سوق التطبيقات.

وتأسست بدي بيلد في 2015 على يد موظفي شركة أمازون السابقيْن دنيس بيلارينوس وكريستوفر ستوت، وهي توفر أدوات للمطورين مُصممة لتتيح لهم بناء تطبيقات بسرعة وبسهولة.

وكانت آبل استحوذت في 2014 على شركة "تست فلايت" -وهي منصة تتيح للمستخدمين اختبار النسخ التجريبية من التطبيقات قبل طرحها على متجر آبل "آب ستور"، وبدأت هذه المنصة الطلب من المستخدمين توظيف منصة "إكس كود" للاستفادة من الخدمة.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية