غوغل تطرح الكتب المسموعة بمتجر التطبيقات

يمكن استعمال مساعد غوغل لقراءة الكتب أو الإجابة عن استفسارات حول المؤلف (غوغل/الألمانية)
يمكن استعمال مساعد غوغل لقراءة الكتب أو الإجابة عن استفسارات حول المؤلف (غوغل/الألمانية)

أعلنت غوغل عن توسيع باقة عروضها بمتجر التطبيقات "غوغل بلاي" من خلال توفير إصدارات مسموعة من مختلف الكتب، والتي يمكن استدعاؤها على الأجهزة المتنقلة المزودة بنظام تشغيل "غوغل أندرويد" أو نظام آبل "آي أو أس" أو الحواسيب المكتبية بواسطة تطبيق "غوغل بلاي ستور" أو تطبيق "غوغل بلاي بوكس".

وأضافت الشركة الأميركية أنه يمكن تشغيل الكتب بسهولة عبر عدة أجهزة؛ حيث يمكن تشغيل الكتب المسموعة في الصباح عن طريق سماعة "غوغل هوم" الشبكية، ثم تتم مواصلة التشغيل بعد ذلك على الهواتف الذكية أثناء التنقل خلال ساعات النهار.

وتوفر غوغل نسخة معاينة مجانية من كل كتاب من أجل الاستماع إلى المحتوى، وإذا قام المستخدم بربط عدة أفراد من الأسرة بحساب غوغل الخاص به فإنه يمكن مشاركة الكتب المسموعة مجانا داخل البيت.

ومن الوظائف المثيرة للاهتمام أيضا إمكانية ربط الكتب المسموعة بالمساعد الرقمي "غوغل أسيستنت" حيث لا تقتصر وظيفته على استقراء الكتب عن طريق الأوامر الصوتية فحسب، بل إنه يجيب عن الاستفسارات حول المؤلف، أو يمكن استعماله وسيلة للمساعدة على النوم حيث يقوم المساعد الرقمي وفق الرغبة بالقراءة لمدة عشرين دقيقة.

وتسعى غوغل من خلال وظيفة الكتب المسموعة الجديدة إلى منافسة الشركات العالمية الأخرى مثل خدمات أمازون "برايم ميوزك" أو "آبل ميوزك" التي توفر الكتب المسموعة منذ فترة طويلة.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بلا ضجة كبيرة، طرحت غوغل السبت كاميرتها الصغيرة "كليبس" للبيع، لكن الحصول على الكاميرا، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لالتقاط الصور الملائمة تلقائيا، يتطلب الآن الانتظار في قائمة طويلة.

أشعل تطبيق جديد لغوغل موجة من التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ميزة فريدة فيه تتيح للمستخدمين التقاط صورة سلفي والبحث عن شبيه لها بين أشهر اللوحات في متاحف العالم.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة