احذروا أربع أدوات في متصفح "غوغل كروم"

هذه البرامج قد تتيح إمكانية اختراق الحواسيب والوصول إليها عن بُعد (الجزيرة)
هذه البرامج قد تتيح إمكانية اختراق الحواسيب والوصول إليها عن بُعد (الجزيرة)

أشارت بوابة التقنيات "هايزه سيكوريتي" إلى تمكن خبراء أمان تكنولوجيا المعلومات من تحديد أربع أدوات إضافية مشبوهة لمتصفح "غوغل كروم"، تقوم باستدعاء الإعلانات سرا. 

وأوضحت البوابة الألمانية أن هذه الأدوات الإضافية هي: "Change HTTP Request Header" و "Lite Bookmarks" و "Nyoogle – Custom Logo for Google" و "Stickies – Chrome’s Post-it Notes".

وبينما قامت شركة غوغل بحذف أداتين إضافيتين من متجر تطبيقات "كروم ويب ستور"، فإن أداتي "Nyoogle" و "Stickies" ما تزالان متاحة على متجر التطبيقات.

وينصح الخبراء الألمان بضرورة إلغاء تثبيت جميع الأدوات الإضافية من متصفح غوغل كروم؛ نظرا لأن أضرار هذه البرامج لا تقتصر على إظهار الإعلانات فحسب، بل إنها قد تتيح أيضا إمكانية اختراق الحواسيب والوصول إليها عن بُعد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت تسريبات جديدة تفاصيل الحد الأدنى لمواصفات الأجهزة التي ستعمل بنظام التشغيل السحابي ويندوز10 كلاود الذي يتوقع أن تعلن عنه مايكروسوفت قريبا، إلى جانب مقارنة بينها وبين حواسيب كروم بوك.

طرحت غوغل الإصدار 63 من متصفح كروم لأجهزة أندرويد وحواسيب لينوكس وماك وويندوز، وشمل الإصدار الجديد سد 37 ثغرة أمنية في المتصفح، وُصفت بعضها بأنها حرجة.

حذفت غوغل كل تطبيقات متصفح كروم من متجر الويب الخاص بالمتصفح الذي أصبح يقتصر على الأدوات الإضافية، وذلك في إطار تركيزها على ما تعرف باسم “تطبيقات الويب التقدمية”.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة