تسرب موعد طرح غلاكسي إس9

بحسب التسريبات فإن تصميم غلاكسي إس9 لن يختلف كثيرا عن غلاكسي إس8 الظاهر في الصورة (رويترز)
بحسب التسريبات فإن تصميم غلاكسي إس9 لن يختلف كثيرا عن غلاكسي إس8 الظاهر في الصورة (رويترز)

قبل بضعة أيام، أكدت شركة سامسونغ أنها ستكشف عن هاتفها الرائد المقبل غلاكسي إس9 خلال مؤتمر الجوال العالمي (MWC 2018) الذي سينطلق الشهر المقبل. والآن تأتي معلومات من مُسرِّب موثوق تذكر بالتحديد موعد الطلب المسبق لهذا الهاتف وتاريخ طرحه في الأسواق.

فقد ذكر المسرب الشهير "إيفان بلاس" على حسابه EvLeaks@ في تويتر أمس الثلاثاء، أن مسؤولا من المستوى "سي" لدى صانع رئيسي لأغلفة الهواتف، أبلغه بمواعيد طرح غلاكسي إس9 في السوق، وهي كالتالي:

الكشف عن الهاتف: 26 فبراير/شباط
الطلب المسبق: 1 مارس/آذار
طرحه في الأسواق: 26 مارس/آذار

ووفقا للمسؤول الذي لم يذكر بلاس اسمه، فإن سامسونغ ستكشف عن غلاكسي إس9 في 26 فبراير/شباط، وهو اليوم الأول من مؤتمر الجوال العالمي هذا العام في برشلونة بإسبانيا.

ووفقا لموقع "بي جي آر" المعني بشؤون التقنية، فإن هذا التاريخ غريب بعض الشيء، على اعتبار أن سامسونغ أعلنت عن هواتف غلاكسي إس السابقة قبل يوم من انطلاق المؤتمر. فمؤتمر الجوال العالمي يبدأ دائما يوم الاثنين، مع عقد سامسونغ مؤتمرا صحفيا مساء الأحد (بالتوقيت المحلي). ولذلك ربما يكون المؤتمر الصحفي لسامسونغ يوم 25 فبراير/شباط وليس يوم 26.

أما الطلب المسبق على الهاتف فسينطلق على الإنترنت ابتداء من 1 مارس/آذار، على أن يتم تسليم الهواتف لأصحابها يوم الجمعة 16 مارس/آذار، وهو الموعد ذاته الذي سيتوفر فيه الهاتف في أسواق مختلفة حول العالم، وفقا للتسريب.

وفي تلك التواريخ تسريع ملحوظ من سامسونغ لمواعيد طرح هاتفها المقبل، ففي العام الماضي كشفت الشركة عن غلاكسي إس8 وغلاكسي إس8 بلس يوم 29 مارس/آذار، وبدأ الطلب المسبق عليها يوم 30 مارس/آذار، لكن طرحها في الأسواق كان بتاريخ 21 أبريل/نيسان، أي بعد خمسة أسابيع تقريبا من الموعد المسرب لطرح غلاكسي إس9 وإس9 بلس.

وكانت كل مواصفات هاتف غلاكسي إس9 قد تسربت تقريبا، واتضح منها أنه لن يختلف كثيرا عن سابقه. وكان ينقص المعلومات السابقة تاريخ الإصدار وحجم البطارية، وقد تسربت تفاصيل الإعلان عن الهاتف وطرحه كما تسربت أيضا أمس تفاصيل عن حجم البطارية.

فوفقا لموقع "سلاش ليكس" فإنه حصل من شركة الاتصالات البرازيلية "أناتيل" على نماذج شهادات تكشف أن هاتفي غلاكسي إس9 وإس9 بلس، سيزودان ببطاريتين بسعة 3000 ملي أمبير و3500 ملي أمبير على التوالي.

وتعتبر هذه المعلومات مخيبة للآمال بعض الشيء، نظرا لأن هذه السعة هي تماما سعة بطاريات هواتف غلاكسي إس8 وإس8 بلس للعام 2017، وكذلك غلاكسي إس7 وإس بلس اللذين طرحا في 2016.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أكد رئيس قسم الهواتف الذكية في سامسونغ أن الشركة ستكشف عن هاتف "غلاكسي أس9" خلال مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة بإسبانيا الشهر المقبل، كما ستكشف عن هواتف أخرى هذا العام.

قال موقع بلومبيرغ الإخباري نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة إن سامسونغ ستعلن عن هاتفي غلاكسي إس9 وإس9 بلس في فبراير/شباط المقبل، وسيأتيان بتحسينات جديدة مع الحفاظ على تصميم هواتفها الحالية.

أزاحت شركة سامسونغ للأجهزة الإلكترونية الستار عن جهازها الجديد سامسونغ غلاكسي أس8، مع سعيها لاستعادة ريادتها في السوق التي خسرتها أمام آبل الأميركية بعد سحب جهازها غلاكسي نوت 7أس.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة