مايكروسوفت تختبر ميزة "عدم الإزعاج" لـ"إكس بوكس ون"

بعض المزايا التي تريد مايكروسوفت طرحها "لإكس بوكس ون" كانت موجودة في "إكس بوكس 360" قبله (رويترز)
بعض المزايا التي تريد مايكروسوفت طرحها "لإكس بوكس ون" كانت موجودة في "إكس بوكس 360" قبله (رويترز)
تخطط شركة مايكروسوفت لإطلاق تحديث جديد لجهاز الألعاب "إكس بوكس ون"، مع طرح وظيفة عدم الإزعاج (Do not Disturb) الجديدة.

وأكدت الشركة الأميركية توافر التحديث الجديد للمستخدمين المشتركين ببرنامج "إكس بوكس إنسايدر" في الوقت الحالي، موضحة أن وظيفة عدم الإزعاج الجديدة تتيح للاعب عدم إظهار أي إخطارات، كما أن الأصدقاء يكونون على علم بأن اللاعب ليس متاحا في الوقت الراهن للمشاركة في الألعاب الأخرى.

وهذا الأمر سيكون مفيدا تحديدا عن رغبة مستخدم "إكس بوكس ون" في مشاهدة فيلم أو فيديو أو حتى لعب لعبة دون القلق من إزعاج المستخدمين الآخرين له.

وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل الإصدار الجديد على العديد من التحسينات الأخرى، ومنها نظرة عامة أفضل على الإنجازات، التي يمكن تصنيفها حسب فئات مختلفة، وتغييرات في طريقة التعليق على منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

علاوة على ذلك، سيتمكن المستخدم مع التحديث من ضبط وظيفة الإيقاف التلقائي للجهاز بعد مرور ساعة أو اثنتين أو ثلاث أو أربع أو خمس أو ست ساعات، بعدما كانت قاصرة في السابق على فترة ساعة واحدة أو ست ساعات.

ولم تكشف مايكروسوفت عن الموعد المحدد لإطلاق التحديث الجديد لأصحاب جهاز إكس بوكس ون، لكن من المتوقع طرحه للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يذكر أن ميزة عدم الإزعاج كانت موجودة في جهاز "إكس بوكس 360" الذي أطلقته الشركة قبل 12 عاما، وتضمن ذلك الجهاز مزايا ما تزال تفتقر إليها منصة إكس بوكس ون مثل "الوضع الافتراضي للألعاب" الذي يتيح للاعبين تحديد طريقة التحكم باللعبة -كالقيادة اليدوية في ألعاب سباق السيارات أو تبديل محور الحركة في يد التحكم- بحيث تنطبق تلك الإعدادات على كل الألعاب دون الحاجة إلى تعديلها في كل لعبة على حدة.

المصدر : الألمانية