شركات السيارات بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018

Honda Robots at CES 2018 (Honda)
هوندا تجاوزت الكشف عن سيارات جديدة إلى الكشف عن أربعة روبوتات خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 (هوندا)

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 مشاركة مئات الشركات من مختلف أنحاء العالم التي استعرضت أحدث ما توصلت إليه من تقنية، وقد استعرضنا في الجزيرة نت في اليومين الماضيين بعض أبرز المنتجات في هذا المعرض، وسنتحدث هنا عن شركات السيارات التي تسعى لدمج أحدث التقنيات في مركباتها أو استعراض أبرز تقنياتها.

شركة فورد الأميركية للسيارات، قالت إنها ستتعاون مع شركة كوالكوم المصنعة لمعالجات الهواتف الذكية، لتزويد سياراتها بنظام "اتصال من المركبة إلى أي شيء" (V2X).

وتعمل التقنية من خلال اتصال خلوي للمساعدة في تحديد أوضاع القيادة الخطرة، وحالة إشارات المرور، وأي شيء آخر قد يحدث على الطرق ويمكن أن يعرض السائق للخطر.

من جهتها قالت شركة أمازون إنه سيتم دمج مساعدتها الصوتي "أليكسا" في بعض مركبات تويوتا وليكزس بالولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.

وسيتمكن السائقون باستخدام الأوامر الصوتية من قفل السيارة عن بعد، وتشغيل الموسيقى، والعثور على توصيات بالمطاعم القريبة، ومعرفة الاتجاهات.

أما شركة هوندا اليابانية فتخطت استعراض مركباتها لتستعرض عوضا عن ذلك أربعة روبوتات، من بينها الروبوت "3E-D18" وهو مركبة ذاتية القيادة للطرقات الوعرة، تبدو شبيهة بالدراجات رباعية العجلات ولكن دون مقود أو مقعد.

وهناك أيضا الروبوت "3R-B18″، وهو كرسي متحرك روبوتي يمكن استخدامه داخل المباني أو خارجها، ومن خلال ملحق إضافي يتحول من كرسي متنقل إلى عربة متحركة لحمل الأمتعة أو عربة أطفال.

يذكر أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 انطلق الثلاثاء الماضي وسيختتم مساء غد الجمعة حسب التوقيت المحلي لمدينة لاس فيغاس الأميركية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلنت أيسر نيتها دمج المساعد الصوتي أليكسا في مجموعة مختارة من حواسيبها المكتبية والمحمولة بدءا من الربع الأول لعام 2018، إلى جانب إطلاق جهاز إسقاط ضوئي جديد بدقة 4كي.

Published On 10/1/2018
Acer-Outs-New-4K-Projector with Alexa support (Acer)

ربما فشلت سامسونغ وآبل في دمج قارئ البصمة في هواتفهما الأخيرة بعد أن كان الجميع يترقب ذلك، لكن شركة صينية تدعى فيفو تمكنت من تحقيق ما عجزت عنه الشركتان.

Published On 10/1/2018
Vivo_Cell_Phone (Synaptics)

كشفت إنفيديا عن شاشة ألعاب كبيرة بقياس 65 بوصة وبدقة 4كي وتدعم تقنية “إتش.دي.آر” و”جي-سينك”، وتملك معدل إنعاش للصورة يبلغ 120 هيرتز، لكن لم تكشف عن سعرها أو موعد طرحها.

Published On 9/1/2018
Nvidia BFGD G-Sync

كشفت سامسونغ عن تلفزيون ضخم جديد بقياس 146 بوصة يحمل اسم “الحائط”، ويستخدم تقنية “مايكرو ليد” ونظام الوحدات الذي يتيح للمستخدم إضافة أو إزالة وحدات لجعل الشاشة أكبر أو أصغر.

Published On 9/1/2018
The-Wall-Modular-MicroLED-146-inch-TV (samsung)
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة