بيماكس تطرح نظارة واقع افتراضي بدقة 8ك

تقدم النظارة دقة 4ك (3840×2160 بكسل) لكل عين، مما يعني عرض فيديو أقرب إلى الواقع (بيماكس)
تقدم النظارة دقة 4ك (3840×2160 بكسل) لكل عين، مما يعني عرض فيديو أقرب إلى الواقع (بيماكس)

تطمح شركة بيماكس الصينية إلى المساهمة في حل المشاكل التي تعاني منها نظارات الواقع الافتراضي الحالية في الأسواق، وذلك بطرح نظارة جديدة تملك دقة مشاهدة 8ك وذات نطاق رؤية 200 درجة، مما يجعلها قريبة جدا من نطاق الرؤية للعين البشرية.

وتسمح دقة 8ك بمشاهدة واقع افتراضي أقرب إلى الحقيقة، وذلك أن كل عين ستشاهد الفيديو بدقة 4ك، في حين تتمتع أفضل النظارات الحالية بدقة 4ك بمعدل 2ك لكل عين، كما يساهم نطاق الرؤية العريض بالاستمتاع بتجربة مشاهدة أكثر عمقا وتجاوز بعض مشاكل نظارات الواقع الافتراضي الأخرى مثل دوار الحركة.

وتعمل النظارة بمعالج رسومات من نوع إنفيديا جيفورس جي تي إكس 980 أو 970، أو معالج أي إم دي آر9 نانو، وهي تدعم استخدام أذرع للتحكم داخل الألعاب وكذلك مستشعرات لقياس مساحة الغرفة من أجل حرية الحركة.

وتوفر النظارة محتوى غنيا للمستخدمين حيث تدعم أكثر من 1700 لعبة فيديو متوفرة على منصات مختلفة، مثل منصة أوكولوس هوم التابعة لنظارة أوكولوس ريفت، وألعاب منصة ستيم التي تقف وراء نظارة إتش تي سي فايف.

وكانت الشركة قد استعرضت النموذج الأولي من نظارتها الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2017" في يناير/كانون الثاني الماضي ولاقى في حينه ترحيبا كبيرا من الحضور، وعادت الشركة لاستعراض النظارة من جديد في معرض "آي إف أي 2017" بداية سبتمبر/أيلول الحالي.

وتتوفر النظارة حاليا للطلب المسبق على موقع كيكستارتر للتمويل الجماعي بسعر يبدأ من 500 دولار أميركي للإصدار الأساسي، وبسعر 400 دولار لنظارة بيماكس 5ك، علما بأن حملة التمويل التي ستستمر حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل جمعت حتى الآن أكثر من 1.25 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يبدأ شحن النظارة للمستخدمين الذين طلبوها مسبقا اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2018.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة