غو برو تطرح أول كاميراتها لفيديو الواقع الافتراضي

تصوّر كاميرا فيوجن فيديو كرويا بدقة 5.2كي، كما تلتقط صورا ثابتة بدقة 18 ميغابكسلا (غو برو)
تصوّر كاميرا فيوجن فيديو كرويا بدقة 5.2كي، كما تلتقط صورا ثابتة بدقة 18 ميغابكسلا (غو برو)

كشفت شركة غو برو الأميركية المتخصصة بتصنيع كاميرات التصوير الرياضية (action cameras) في يونيو/حزيران الماضي عن نيتها إطلاق كاميرا للمستهلك بتقنية 360 درجة، وأمس الخميس كشفت رسميا في حدث خاص عن تلك الكاميرا لتكون أول كاميراتها التي تصور بتقنية 360 درجة، أو ما يعرف بفيديو الواقع الافتراضي.

تمتلك كاميرا "فيوجن" الجديدة عدسة مزدوجة لالتقاط فيديوهات كروية بدقة تصل إلى 5.2كي بمعدل ثلاثين إطارا في الثانية، أو فيديو بدقة 3كي بمعدل ستين إطارا في الثانية، ويمكنها التقاط صور ثابتة بدقة 18 ميغابكسلا.

كما أن الكاميرا مقاومة للماء حتى عمق خمسة أمتار، وتتوافق مع أغلب أجهزة تثبيت الكاميرات من غو برو. وتمتلك الكاميرا جميع أجهزة الاستشعار والراديو اللازمة مثل النظام العالمي لتحديد المواقع (جي بي أس) ودعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وتقنية البلوتوث، فضلا عن مستشعرات التسارع والجيروسكوب والبوصلة التي تستخدمها الكاميرا لتحقيق الاستقرار في اللقطات الكروية.

وسيتيح نمط "أوفر كابتشر" الجديد للمستخدمين "إعادة التقاط" ومشاركة مشاهدهم على شكل فيديو تقليدي بدلا من الفيديو بتقنية 360 درجة، مع إمكانية تحرير الفيديو في مرحلة ما بعد الانتاج (post-production) وليس فقط تعديل المشهد ولكن اختيار الإطار ذاته بما يتيح للمستخدمين "مشاهدة شيء فاتهم"، وفقا للشركة.

ولا يعتبر المحتوى الكروي غريبا عن مستخدمي كاميرات غو برو، باستثناء أن التقاط فيديو 360 درجة كان يتطلب منهم ربط عدة كاميرات غو برو معا باتجاهات مختلفة والاعتماد على برنامج "أومني" للشركة لدمج صور تلك الكاميرات بصورة واحدة كروية.

يبلغ سعر كاميرا "فيوجن" 699 دولارا أميركيا، ويفترض أن تصل إلى المستهلكين في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

أما بالنسبة للذين يفضلون كاميرات غو برو الرياضية التقليدية فيمكنهم النظر في كاميرا "هيرو 6 بلاك" التي كشفت عنها الشركة أيضا الخميس في الحدث الخاص ذاته الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشفت أيسر عن كاميرتين جديدتين تصوران بزاوية 360 درجة، تأتي الأولى “هولو360” بشاشة بقياس ثلاث بوصات وتعمل بمعالج سنابدراغون 625، في حين صممت الكاميرا “فيجن360” للاستخدام في السيارات وتسجيل الحوادث.

3/9/2017

كشفت شركة “آي-إيميرسيف” عن نظام متكامل للواقع الافتراضي يتضمن كاميرا تصوير بزاوية 360 درجة ودقة 4كي ومسند لحمل الكاميرا ونظارة واقع افتراضي بسيطة.

9/8/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة