محتوى تفاعلي جديد في قناة الجزيرة على إنستغرام

new interactive content for aljazeeraarabic on Instagram
يأتي إطلاق الجزيرة محتوى جديدا على إنستغرام بعد أيام قليلة من حجب قناتها على "سناب شات ديسكوفر" بالسعودية والإمارات والبحرين

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم محتوى تفاعليا جديدا على قناتها اليومية على منصة إنستغرام، يلائم طبيعة المنصة، التي تعتبر من بين أهم وسائط إيصال المحتوى الإعلامي الموجه للشباب العربي.
 
ويأتي إطلاق قناة الجزيرة على إنستغرام بمحتوى جديد أياما قليلة بعد حجب قناتها على خدمة "سناب شات ديسكوفر" في السعودية والإمارات والبحرين إثر رضوخ شركة سناب شات لضغوط وإملاءات رقابية من سلطات هذه الدول، في تصرف يمثل انتهاكا واضحا لحرية الصحافة، وتعديا على حق الأفراد في الوصول إلى المعلومة.
 
وقال المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة الدكتور مصطفى سواق "إننا نعيش اليوم في عالم بلا حدود، ومن المستغرب أن تظن بعض الحكومات أو منصات توزيع المحتوى أن بإمكانها منع الوصول إلى مادة إخبارية في هذا الفضاء المفتوح".

وأضاف أن "شبكة الجزيرة الإعلامية مستمرة في سعيها لتقديم مادة إعلامية مهنية موجهة إلى الشباب العربي، تجمع بين الرصانة ومتطلبات الإعلام الجديد، عبر المنصات الاجتماعية المختلفة، التي حققت الجزيرة فيها نجاحات كبيرة، واستقطبت ملايين المتابعين الواثقين من مهنية الشبكة وموضوعيتها في تناول الحدث وتقديم المعلومة المعرفية التي تهم المتلقي وتثري مداركه".
 
من جهته قال المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة الدكتور ياسر بشر "إننا نسعى من خلال إطلاق قناتنا على منصة إنستغرام -بمحتوى وحلة جديدة- إلى الاستمرار في تقديم المنتج الإعلامي المتميز الذي يعدّه فريق من الإعلاميين الشباب، الذين قدموا من خلفيات ثقافية مختلفة، في إطار إستراتيجية الجزيرة للتحول الرقمي والوصول إلى المتلقي عبر كل المنصات المتاحة، ولنثبت للعالم أن حرية الصحافة والوصول إلى المعلومة حق إنساني ثابت، لم يعد بإمكان الحكومات سلبه كما كانت تفعل في الماضي".
 
وأضاف بشر أن الجزيرة ستقدم لمتابعيها على إنستغرام محتوى عربيا صمّم خصيصًا لمستخدمي هذه المنصة، ويراعي طبيعة التفاعل والسرعة في الوصول إلى المعلومة السهلة والموثوقة. كما سيتم اختيار المواضيع التي تبث عبر القناة بعناية، ليبقى مستخدمو هذه المنصة الحيوية على اطلاع على آخر الأخبار بشكل جديد ومبتكر.
 
وعلى غرار ما تفعله على قناتها في سناب شات ديسكوفر وغيره من المنصات الرقمية، ستتناول القصص التي تنشرها الجزيرة على إنستغرام أهم الأحداث الجارية إقليميا وعالميا، وتعرض مختلف المواضيع التي تنال اهتماما كبيرا من متابعيها في قالب مصمم خصيصًا ليتناسب مع اهتمامات الشباب العربي.
 
ويبلغ عدد متابعي قناة الجزيرة على إنستغرام 1.6 مليون متابع حاليا، متقدمة على كل القنوات الإخبارية بالمنطقة، في وقت يتجاوز عدد مستخدمي منصة إنستغرام عالميا 700 مليون مستخدم نشط، من بينهم نحو 400 مليون مستخدم يومي لخدمة القصص الآنية في التطبيق.
 
وتعمل شبكة الجزيرة الإعلامية ضمن إستراتيجيتها الرقمية على إطلاق عدد من القنوات والخدمات الرقمية الجديدة، مواكبة للتطور التكنولوجي المتسارع الذي تشهده صناعة الإعلام. ويمكن الوصول إلى رابط القناة على إنستغرام من هنا.

المصدر : الجزيرة