كاميرا آيفون 8 تسجل أعلى علامة باختبارات دكسومارك

جودة الصور سجلت 96 نقطة والفيديو 89 في كاميرا هاتف آيفون 8 بلس وفقا لاختبار موقع دكسومارك
جودة الصور سجلت 96 نقطة والفيديو 89 في كاميرا هاتف آيفون 8 بلس وفقا لاختبار موقع دكسومارك

لطالما تفاخر مستخدمو بعض هواتف أندرويد من الفئة العليا بأن كاميرا هواتفهم حصلت على علامة أعلى في مقياس دكسومارك المتخصص في اختبار جودة الكاميرات وفقا لمعايير احترافية، لكن هذا الأمر لن يتكرر مجددا بعد أن حصل هاتف آبل آيفون 8 بلس على أعلى علامة يسجلها الموقع لجودة كاميرا، تلاه آيفون 8 الذي نال ثاني أعلى علامة.

فوفقا لاختبارات دكسومارك، الذي بدأ يعتمد بروتوكول اختبار جديد، فقد حصل آيفون 8 بلس على 94 نقطة وآيفون 8 على 92 نقطة، ونال الأول تقدير الموقع بأن كاميرته كانت أفضل كاميرا هاتف ذكي تم اختبارها على الإطلاق.

في حين جاء هاتف غوغل بكسل الذي تصدر أفضل كاميرا هاتف ذكي طيلة عام كامل على 90 نقطة في المرتبة الثالثة إلى جوار هاتف إتش تي سي يو11، بعد أن تمت إعادة اختبارهما وفقا لبروتوكول الاختبار الجديد.

وأشاد الموقع بكاميرا آيفون 8 بلس، وقال إن جودة الصورة والتقريب لمن يرغبون في الاقتراب من هدفهم كانا مذهلين، والجهود الفنية في نمط تصوير الصور الشخصية كانت ريادية، مما يجعل كاميرا الهاتف أفضل كاميرا هاتف ذكي "في كافة الفئات تقريبا" التي اختبروها، وعيبها الوحيد -حسب الموقع- هو بعض مشاكل التركيز التلقائي والميل نحو اللون الأصفر عند التصوير في الأماكن الداخلية أو ذات الإضاءة الخافتة، كما قال إن الهاتف يتراجع خلف هاتف بكسل في مجال تصوير الفيديو.

ومن الجدير بالذكر أن هاتف سامسونغ غلاكسي إس8 حصل على 88 نقطة في مايو/أيار الماضي، لكن تلك العلامة كانت وفقا لبروتوكول الاختبار القديم، ولا يعرف إن كانت العلامة ستتغير عند إعادة اختباره وفقا لبروتوكول الاختبار الجديد.

ومن المفارقة أن الموقع فضّل إعادة اختبار هاتف غلاكسي إس6 إيدج القديم بدلا من إعادة اختبار هواتف سامسونغ الأحدث، ووفقا لمعايير الاختبارات الجديدة فقد حصل ذلك الهاتف على 82 نقطة، كما أن الموقع لم يختبر بعد هاتف غلاكسي نوت 8 الجديد لشركة سامسونغ.

ويشير الموقع إلى أن مراجعات الهواتف الذكية سرعان ما أصبحت تتحول إلى مراجعات لكاميرات تلك الهواتف، والشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية تعلم ذلك، خاصة غوغل التي توشك على الإعلان عن الجيل التالي من هواتف بكسل في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية