أمازون تطور نظارات ذكية تعمل بالمساعد الصوتي أليكسا

Mike George, VP Alexa, Echo and Appstore for Amazon, speaks during the LG press conference at CES in Las Vegas, U.S., January 4, 2017. REUTERS/Rick Wilking
المساعد الصوتي أليكسا دخل في العديد من منتجات أمازون مثل مكبرات الصوت وكاميرا إيكو لوك وجهاز إيكو شو (رويترز-أرشيف)

سيكون أول أجهزة شركة أمازون القابلة للارتداء عبارة عن نظارات ذكية مدمج فيها المساعد الصوتي "أليكسا"، وفقا لتقرير لصحيفة فايننشال تايمز.

وستبدو النظارة مثل أي نظارة عادية وستستخدم تقنية التوصيل العظمي (bone-conduction)، التي تعمل على توصيل الصوت إلى الأذن الداخلية مباشرة عبر عظام الجمجمة، وذلك حتى يتمكن المستخدم من سماع أليكسا دون الحاجة إلى استخدام سماعات أذن أو مكبرات صوت تقليدية.

لكن النظارة مع ذلك لن تضم على الأرجح شاشة أو كاميرا، رغم أن مبتكر نظارة "غوغل غلاس" باباك بارفيز كان على ما يبدو يعمل على المشروع منذ عينته شركة أمازون لديها في 2014.

ويقول تقرير الصحيفة إن أمازون تعمل أيضا على كاميرا أمنية منزلية منفصلة عن تشكيلة أجهزة إيكو (مكبرات الصوت الذكية) الآخذة بالاتساع، وأن المنتج الذي تحول في النهاية إلى "إيكو لوك" كان يفترض على نطاق واسع أنه كاميرا أمنية تقليدية عندما تسربت أخباره أول مرة.

ويتيح جهاز "إيكو شو" بالفعل للمستخدمين استعراض ما تبثه الكاميرات الأمنية الأخرى وقد حصل الجهاز على دعم العديد من الشركات المصنعة لكاميرات المراقبة المنزلية، ويمكن للمستخدمين قول عبارة "أليكسا أريني الباب الأمامي"، على سبيل المثال، لينقلك الجهاز إلى ما تبثه كاميرا المراقبة لذلك الباب.

ووفقا لمصادر فايننشال تايمز، فإن أحد أو كلا المنتجين (النظارة الذكية والكاميرا الأمنية) سيطرحان هذا العام إلى جانب منتجات إيكو الأخرى، فمكبرات صوت إيكو لم تتغير عمليا منذ إعلانها في 2014 وقد نفدت من متجر أمازون منذ مدة، مما يشير إلى أن الشركة بصدد طرح جيل جديد منها.

المصدر : مواقع إلكترونية