تحديث المبدعين الخريفي لويندوز 10 في 17 أكتوبر

دعم نظارات الواقع المختلط هو من المزايا الرئيسية في تحديث الخريف القادم لويندوز 10(رويترز)
دعم نظارات الواقع المختلط هو من المزايا الرئيسية في تحديث الخريف القادم لويندوز 10(رويترز)
أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة أنها ستبدأ بطرح تحديث المبدعين الخريفي، وهو التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل ويندوز 10، في 17 أكتوبر/تشرين الأول القادم لكافة المستخدمين.

ورغم أن الموعد متأخر قليلا عن توقعات بعض خبراء التقنية فما يزال ضمن الإطار الزمني الموعود لمايكروسوفت.

عندما أعلنت الشركة في مؤتمرها للمطورين بوقت سابق هذا العام عن هذا التحديث، فإن أكثر المزايا اللافتة تضنمت نسخة محدثة من برنامج "مايكروسوفت غراف" مع مزايا عديدة تجعل الانتقال بين الأجهزة المختلفة أسهل، وكذلك برنامج "ويندوز ستوري ريميكس"، الذي يتضمن العديد من المزايا الثنائية والثلاثية الأبعاد المتقدمة لإنشاء قصص فيديو ومصورة، لكن مع ذلك فإن العديد من مزايا هذين التطبيقين لن تطرح مع تحديث الخريف القادم وربما تتأجل إلى التحديث الرئيسي اللاحق.

الميزة الأخرى البارزة في هذا التحديث التي لطالما روجت لها مايكروسوفت هي دعم ما تسميه نظارات "الواقع المختلط"، التي تدمج بين الواقعين الافتراضي والمعزز. وسيملك تحديث الخريف دعما عتاديا لهذه الأجهزة التي من المتوقع أن تطرح أيضا بحلول 17 أكتوبر/تشرين الأول، لكن بعضها أيضا -بما فيها نظارة أسوس- سيتأخر طرحها حتى مطلع 2018.

من المزايا الأخرى المهمة في تحديث الخريف نسخة محدثة من خدمة "ون درايف" للتخزين السحابي تتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى ملفاتهم السحابية، وكذلك نسخة محدثة من ميزة "ويندوز إنك" للذين يفضلون استخدام قلم رقمي مع حواسيب سيرفس اللوحية، وأيضا نسخة محسنة من "نمط اللعب" التي ستمنح الألعاب وصولا كاملا إلى قوة الحاسوب.

هذا إلى جانب التحديثات الأمنية وتحديثات جديدة لمزايا الوصول لأصحاب الإعاقات البصرية أو السمعية، وهو شيء كانت تركز عليه الشركة كثيرا في الفترة الأخيرة. 

المصدر : مواقع إلكترونية