محلل: آيفون أكس سيلتهم مبيعات آيفون 8

آيفون أكس سيطرح رسميا في الأسواق في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني بسعر يبدأ بـ999 دولارا (رويترز)
آيفون أكس سيطرح رسميا في الأسواق في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني بسعر يبدأ بـ999 دولارا (رويترز)
في وقت تستعد فيه شركة آبل لشحن آيفون 8 وآيفون 8 بلس قبل افتتاح باب الطلب المسبق على آيفون أكس، فإن محللا كبيرا متخصص بأخبار آبل حذر من أن آيفون أكس سيمثل أنباء سيئة بالنسبة لآيفون 8.

فوفقا للمحلل في شركة كي جي آي سيكيوريتيز التايوانية، مينغ تشي كيو، الذي غالبا ما يقدم توقعات دقيقة عن آيفون، فإن الطلب على آيفون أكس سيبتلع الطلبات المسبقة على آيفون 8، ويستند مينغ بذلك إلى تقديراته لنماذج آيفون 8 التي بيعت بالفعل.

ويقول كيو إنه في حين يستغرق الأمر عادة ما بين ثلاثة إلى ستة أسابيع أو أكثر لشحن نماذج آيفون جديدة بعد توفرها للطلب المسبق، فإن معظم نماذج آيفون 8 ستشحن في غضون أسبوع أو أسبوعين، والسبب أن آيفون أكس سيطرح في نوفمبر/تشرين الثاني في حين سيبدأ الطلب المسبق عليه في أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

ورغم أن مثل هذه الأنباء قد تكون سيئة بالنسبة للربع المالي الحالي لشركة آبل، لكنها بشكل عام لا تزال تعتبر أخبارا مذهلة إذا ثبتت صحة منطق كيو، وذلك أنه بدلا من إنفاق مبلغ 699 دولار على الأقل لشراء آيفون جديد، فإنه يبدو أن عددا أكبر من الأشخاص مستعدون لدفع 999 دولارا على الأقل لشراء آيفون أكس الذي سيتأخر طرحه بعد آيفون 8 ببضعة أسابيع.

ومثل تلك الأنباء تعتبر رائعة بالنسبة للربع المالي المقبل لشركة آبل، حتى لو لم تتمكن من تلبية كافة طلبات آيفون أكس.

كما أشار كيو في تحليله إلى أن ساعة آبل ووتش الجيل الثالث التي تدعم اتصالات الجيل الرابع (أل تي إي) ونظام تحديد المواقع (جي بي أس) تشهد طلبات مسبقة أكثر من المتوقع.

يذكر أن آبل ستطرح آيفون 8 وساعة آبل الجيل الثالث في 22 سبتمبر/أيلول، في حين سيتوفر آيفون أكس للطلب المسبق بتاريخ 27 أكتوبر/تشرين الأول وسيطرح رسميا في الأسواق في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر : مواقع إلكترونية