"سيري" قد يصبح الطبيب النفسي لمستخدمي آيفون

آبل تقول إن مستخدمي آيفون يتحدثون مع سيري كما يتحدثون إلى البشر (رويترز)
آبل تقول إن مستخدمي آيفون يتحدثون مع سيري كما يتحدثون إلى البشر (رويترز)
قد يصبح المساعد الرقمي "سيري" الطبيب النفسي الجديد لمستخدمي هاتف آبل الذكي آيفون، فوفقا لقائمة الوظائف الشاغرة الجديدة لدى آبل، فإن الشركة تبحث عن مهندس برامج يملك في الوقت ذاته خبرة سابقة في علم النفس أو الإرشاد، وذلك لأن الناس بدؤوا يتحدثون إلى سيري كما يتحدثون إلى البشر.

وبحسب إعلان الوظيفة، فإنه يتوجب على من ينالها أن يكون مسؤولا عن تصميم وتنفيذ تفاعلات اللغة الطبيعية في سيري، الأمر الذي يشير إلى أن آبل تتجه أكثر نحو جعل مساعدها الرقمي الذي يستند إلى الذكاء الاصطناعي أقرب إلى أفلام الخيال العلمي.

وتقول آبل في إعلان الوظيفة الشاغرة "يجري الناس محادثات جادة مع سيري، ويتحدثون إليه عن كافة الأشياء بما في ذلك عندما يكون يومهم عصيبا أو لديهم شيء جاد في أذهانهم، إنهم يتحولون إلى سيري في الطوارئ أو عندما يريدون توجيها في كيفية عيش حياة صحية أكثر، هل تطوير سيري في هذه النواحي يثير اهتمامك؟ تعال واعمل كجزء من فريق سيري واصنع الفارق".

وعلى من يرغب بحجز موقع ضمن فريق سيري أن يملك مجموعة من المهارات الفريدة، فآبل تبحث عن شخص لا يمكنه فقط كتابة شفرات برمجية معقدة ولكنه يعرف أيضا الخوارزميات ويملك مهارات تواصل جيدة ويتحدث أكثر من لغة.

يذكر أن إعلان الوظيفة موجود منذ أبريل/نيسان الماضي مما يعطي انطباعا بأن الشركة تجد صعوبة في ملء الشاغر أو أنها تبحث عن أكثر من شخص لنيل الوظيفة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

نقلت آبل مسؤولية الإشراف على مساعدها الصوتي “سيري” من رئيس المحتوى إلى رئيس أنظمة التشغيل لتعميق الاندماج بين هذا المساعد وأنظمة التشغيل، وسط احتدام المنافسة من المساعدات الصوتية للشركات الأخرى.

من المتوقع أن تكشف آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين الذي ينطلق الاثنين عن مزايا جديدة لمساعدها الصوتي سيري لمجاراة التفوق الذي يحظى به المساعدون الصوتيون أليكسا لأمازون ومساعد غوغل.

توقع محللون أن تعلن آبل في مؤتمرها العالمي للمطورين في يونيو/حزيران المقبل، عن مكبرات صوت ذكية تستخدم المساعد الرقمي “سيري”، لتكون ردّ آبل على سماعات أمازون إيكو وغوغل هوم.

كشف مطورا المساعد الرقمي “سيري” اللذين غادرا آبل قبل سنوات، عن المساعد الرقمي الجديد “فيف”، ووصفاه بأنه قفزة نوعية جديدة في مجال أنظمة المساعد الرقمي الذكية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة