فيسبوك يطلق مركزا لمواجهة الأزمات

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يطور أدواته على إيقاع التحديات التي تطرحها الكوارث الطبيعية (رويترز)
موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يطور أدواته على إيقاع التحديات التي تطرحها الكوارث الطبيعية (رويترز)

أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك مركزا لمواجهة الأزمات، حيث يحتوي على أدوات مثل "سيفتي تشيك" ومساعدة المجتمع وجمع تبرعات.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الأدوات ومشاهدة روابط للمقالات والموضوعات والصور والفيديوهات ذات الصلة بالأزمة التي يواجهونها، والتي ينشرها مستخدمو الموقع.

وعندما يتم تنشيط خاصية "سيفتي تشيك" في حالة وقوع أزمة أو كارثة، فإنه يمكن للمستخدمين الوصول إليها.

وكان موقع فيسبوك أطلق أداة "سيفتي تشيك" عام 2011، حيث تتيح للمستخدمين طمأنة أقاربهم إلى أنهم في أمان أثناء وجودهم في منطقة كوارث أو حادثة خطيرة.
     
وسيكون في مقدور المستخدمين الوصول إلى "مركز الأزمات" على فيسبوك خلال الأسابيع المقبلة من خلال الصفحة الرئيسية للموقع على الكمبيوتر المكتبي. 

وعندما يقع حريق كبير أو كارثة مناخية في أي مدينة يتيح "مركز الأزمات" للمستخدم إرسال رسالة تقول "أنا في أمان" أو "لم يؤثر علي". كما يمكن استخدامه في الحصول على مساعدة أو تقديمها للمجتمع وقت الأزمة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تسعى فيسبوك لاختراق سوق إعلانات الفيديو الذي تستحوذ يوتيوب على جزء كبير منه، بإطلاق خدمة "ووتش" التي تتيح للمستخدمين نشر عروض الفيديو على منصتها واقتطاع نسبة من إيرادات الإعلانات عليها.

يختبر موقع فيسبوك حاليا ميزة جديدة لتقديم روابط للموضوعات والأخبار حسب اهتمام كل مستخدم، إذ يستمر البحث عن سبل لزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على أكبر موقع للتواصل الاجتماعي بالعالم.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة