عـاجـل: السلطة المحلية في حضرموت: مقتل خمسة جنود سعوديين بينهم قائد قوات التحالف بالوادي في هجومين متزامنين

دعوى جماعية ضد أمازون بسبب نظارات كسوف الشمس

أعداد كبيرة جدا من الأميركيين تابعوا الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس/آب (غيتي)
أعداد كبيرة جدا من الأميركيين تابعوا الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس/آب (غيتي)
تواجه شركة أمازون دعوى جماعية من زوجين ادعيا أن النظارات المخصصة لمتابعة كسوف الشمس التي اشترياها من متجر أمازون كانت معيبة وتسببت بأضرار لأعينهما.

وفي القضية التي رفعت في محكمة اتحادية بكارولينا الجنوبية مساء الثلاثاء، قال كوري باين وخطيبته كايلي هاريس إنهما اشتريا ثلاثة أزواج نظارات كسوف الشمس من أمازون مطلع أغسطس/آب، على اعتبار أن النظارات ستتيح لهما بأمان متابعة كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة في 21 أغسطس/آب.

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم بدا باين وهاريس يعانيان من صداع وتدمع في العينين، وفي اليوم التالي تطور لديهما ضعف رؤية بما في ذلك ضبابية الرؤية وتشوهها، وفقا لما جاء في ملف القضية.

وأكد الزوجان أنهما لم ينظرا إلى السماء من دون استخدام النظارات عندما عاينا كسوف الشمس الكلي الذي يحدث لأول مرة في الولايات المتحدة منذ عام 1918.

وبدءا من 10 أغسطس/آب، قالت أمازون إنها بدأت بإرسال بريد إلكتروني إلى العملاء لإعادة نظارات يحتمل أن تكون خطرة عند معاينة كسوف الشمس التي لم تتمكن من التحقق من أنها صنعتها شركات ذات سمعة طيبة. ولم تكشف أمازون عن حجم الاستدعاء أو قائمة الباعة المتأثرين بهذا القرار.

لكن باين وهاريس يقولان إنهما لم يستلما رسالة بريد إلكتروني لإعادة النظارات، وهما يسعيان لتمثيل عملاء آخرين لم يستملوا مطلقا رسالة التحذير التي تقول أمازون إنها أرسلتها، ويعانون من أضرار مشابهة بسبب إهمال الشركة، على حد تعبيرهم.

ويقول الخبراء إنه لا توجد بيانات عن عدد نظارات كسوف الشمس المتداولة عموما، لكن الموزعين المشبوهين لمثل تلك النظارات كثر على الإنترنت.

ولم ترد أمازون فورا على طلب لوكالة رويترز للتعليق على القضية.

المصدر : رويترز