أغلبية مستخدمي آيفون لا يتطلعون إلى غيره

Customers buy the new iPhone 7 smartphone inside an Apple Inc. store in Los Angeles, California, U.S., September 16, 2016. REUTERS/Lucy Nicholson
40% من مستخدمي آيفون الذين يرغبون بالترقية إلى آيفون جديد قالوا إنهم سيشترون آيفون 8 وإن غلا ثمنه (رويترز)
طرحت شركات التقنية هذا العام العديد من هواتف أندرويد الرائدة وذات التصاميم المميزة، فهل بالإمكان إقناع عشاق آيفون بالتحول إلى أحد تلك الهواتف؟ هذا ما تنفيه دراسة أميركية حديثة أظهرت أن 70% من مستخدمي آيفون لا يأخذون باعتبارهم أي علامة تجارية أخرى.

الدراسة التي نشرت الجمعة وأجرتها شركة "فلونت" بوقت سابق هذا الشهر تم فيها سؤال 2117 من مستخدمي الهواتف الذكية البالغين عن شعورهم تجاه هواتفهم، فكانت المشاعر إلى جانب آبل هي الأقوى.

وقد قال 80% من مالكي هواتف آيفون إنهم يخططون للحفاظ على ولائهم، وقال 47% غيرهم إنهم امتلكوا على الأقل أربعة هواتف آيفون، دون أن يتضح إن كانت تلك أربعة هواتف آيفون مختلفة أو أن هؤلاء الأشخاص اشتروا نفس الهاتف لاستمرار تعطله، وفق ما قالت الدراسة.

وكان أبرز ما فيها أن 70% من مستخدمي آيفون قالوا إنهم يعتقدون بأنه أفضل هاتف يمكن شراؤه. ويدعم ذلك أن 41% من هؤلاء الموالين أقروا بأنهم اعتادوا على استخدام نظام "آي أو أس" لدرجة أن فكرة التحول إلى نظام تشغيل آخر ستكون مؤلمة جدا.

وعندما سأل الباحثون: إلى أي آيفون ستكون الترقية المقبلة؟ جاءت الإجابة بأن آيفون "7أس" وآيفون "7أس بلس" يملكان تصميما مشابها لآيفون "7" لكن مع مزايا إضافية مثل الشحن اللاسلكي وكاميرا محسنة. في المقابل فإن آيفون "8" سيأتي بشاشة أمولد وتصميم تغطي الشاشة فيه معظم مساحة الواجهة الأمامية، وكان آيفون "8" خيار 40% من المستطلَعين، واختار 17% آيفون "7أس بلس" و17% آيفون "7أس".

ومن المتوقع أن يُطرح آيفون "8" بسعر يبلغ ألف دولار أو أكثر، وعند سؤالهم قال 67% -من الذين يرغبون بترقية هواتفهم إلى آيفون جديد- إن هذا المبلغ مرتفع جدا، لكن 40% قالوا إنهم سيشترونه على أي حال.

المصدر : مواقع إلكترونية