ثماني نصائح لإطالة أمد بطارية هاتفك

A picture made available on 14 July 2016 shows man trying to catch a pokemon called 'Drowzee' with a pokeball using the 'Pokemon Go' augmented reality mobile phone app in front of the Brandenburg Gate in Berlin, Germany, 13 July 2016. The app has been available in German app stores since 13 July. The app allows users to collect pokemon and battle against each other.
الألعاب التي تتطلب اتصالا بالإنترنت مثل بوكيمون غو تستهلك كثيرا من عمر البطارية (الأوروبية)
مع تزايد أحجام الهواتف وتعدد استخداماتها في تشغيل الوسائط المتعددة والألعاب والتواصل الاجتماعي، أصبح من الصعب أن تجد هاتفا تدوم بطاريته يوما كاملا، وفي الحالات الطارئة مثل انقطاع الكهرباء فإن إطالة عمر البطارية يعتبر غاية في الأهمية. وتاليا بعض الإرشادات التي تتيح لك إطالة أمد بطارية هاتفك لأكبر فترة ممكنة.

أغلق الاتصالات اللاسلكية
تعتبر الاتصالات اللاسلكية مثل البلوتوث و"واي فاي" مفيدة لكن بإمكانها سحب طاقة البطارية بسرعة. وفي الأوضاع التي تحتاج فيها لتوفير الطاقة فإن إغلاقها إلى جانب إغلاق نظام تحديد المواقع الجغرافية "جي بي أس" وخدمات تحديد المواقع الأخرى تُعد خطوة ذكية.

قاوم إلحاح تفقد هاتفك باستمرار
يدمن كثير منا على تفقد هواتفهم باستمرار بصورة لا إرادية، وفي الحالات التي تحتاج فيها إلى توفير طاقة البطارية فإن ترك هذه العادة أو الحد منها كثيرا يعتبر أمرا ذكيا، فكل مرة تشغل فيها شاشة الهاتف فإنك تقتطع جزءا من عمر بطاريته.

حوّل هاتفك إلى نمط الطائرة
إذا لم ترغب بإغلاق هاتفك لتوفير طاقة البطارية عند الضرورة، فبإمكانك التحول إلى نمط الطائرة لإغلاق كافة الخدمات اللاسلكية والاتصالات ثم العودة إلى الوضع العادي عند الحاجة لإجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية.

البطارية الاحتياطية
إذا كنت محظوظا وتملك هاتفا ذا بطارية قابلة للنزع، فمن الجيد الحصول على بطارية إضافية والتأكد أنها مشحونة تماما قبل الخروج في رحلات طويلة أو عند توقع انقطاع التيار الكهربائي، كما يمكن استخدام الحاسوب المحمول المشحون كمصدر طاقة حيث بإمكانه شحن الهاتف باستخدام وصلة "يو أس بي".

عطل خدمات دفع التنبيهات
معظم الهواتف الذكية ترتبط بحساب بريد إلكتروني أو أكثر، ومثل هذه الأجهزة يتم دفع الرسائل إليها دفعا، وبإمكانك توفير الكثير من البطارية بتعطيل ميزة دفع التنبيهات.

توقف عن استخدام البث عبر الإنترنت
إذا كنت تحب استماع الموسيقى أو مشاهدة الفيديو فلا تستخدم خدمات البث عبر الإنترنت (streaming) والتي تجهد بطارية الهاتف، وحاول تشغيل الموسيقى أو الفيديو المحفوظ مسبقا على ذاكرة الهاتف. وأيضا تجنب الألعاب التي تتطلب اتصالا بالإنترنت مثل "بوكيمون غو" أو "كاندي كرش ساغا".

خفض إضاءة الشاشة
تستهلك الشاشات معظم طاقة بطارية الهاتف، وخاصة إذا كان ذا شاشة كبيرة وناصعة، وفي حين تملك معظم الهواتف ميزة التحكم التلقائي بشدة إضاءة الشاشة فإنه بإمكانك تعتيمها يدويا للحفاظ على البطارية. وعليك أيضا قفل الهاتف وإغلاق الشاشة أطول فترة ممكنة إذا رغبت بتوفير طاقة البطارية.

نعم للرسائل النصية لا للمكالمات
نظرا لطبيعة الرسائل النصية فإن المحادثة عادة ما تكون قصيرة ومركزة، في حين قد يطول الاتصال الهاتفي ويمتص قدرا مهما من عمر البطارية.

المصدر : مواقع إلكترونية