مبتكر أندرويد يبدأ شحن أول هواتف شركته للمشترين

Essential Phone + 360ْ camera (essential)
رغم التأخيرات المتلاحقة طرحت الشركة الهاتف بدون ملحق الكاميرا التي تصور بزاوية 360 درجة (إيسنشيال)

بدأت أخيرا شركة إيسنشيال لمؤسسها مبتكر نظام التشغيل أندرويد، آندي روبن، شحن أول هواتفها الذكية إلى المشترين، ولكن بدون ملحق الكاميرا 360 وبخيار لوني وحيد.

وكان مبتكر نظام أندرويد الذي ترك غوغل ليؤسس شركته الخاصة أعلن في نهاية مايو/أيار الماضي أن هاتف إيسنشيال سيطرح في غضون شهر، لكن هذا الموعد تأخر وتبعته مواعيد فائتة متلاحقة امتدت إلى أغسطس/آب الجاري حيث وعد روبن بطرح الهاتف في غضون أسبوع، وذلك قبل عشرة أيام.

ورغم التأخيرات المتلاحقة فإن الهاتف الذي يبلغ سعره 700 دولار طُرح أخيرا للمشترين الذين طلبوا مسبقا النسخة ذات اللون الأسود اللامع، في حين سيتحتم على الذين طلبوا النسخة ذات اللون الأبيض أو أيا من خيارات الألوان الأخرى الانتظار حيث ما يزال يشار إليها بأنها "قادمة قريبا".

ولسوء حظ المستخدمين، فإن ملحق الكاميرا التي تصور بزاوية 360 درجة واشتراها بعض المستخدمين من خلال الطلبات المسبقة في حزمة واحدة مع الهاتف، لن تُطرح حاليا، ومن غير المعروف متى ستطرح لهم.

ويعد هاتف إيسنشيال من الهواتف الذكية القليلة التي تقبل الوحدات المحلقة التي تثبت بالهاتف، على غرار سلسلة هواتف موتو زد2. وقد وعد روبن بطرح ملحق جديد للهاتف كل ثلاثة أشهر، مع وجود قاعدة إرساء للهاتف قيد التطوير حاليا.

ورغم التأخير فإن الإثارة التي رافقت هاتف إيسنشيال ما تزال مرتفعة حيث يتمتع بتصميم أنيق وشاشة تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل تقريبا، لكن يتعين على الشركة بذل المزيد من أجل تحسين أداء كاميرا الهاتف التي لا تجاري كاميرات أفضل الهواتف الذكية الموجودة حاليا في السوق وفقا لموقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Google's Andy Rubin gestures as he talks about Android at Google headquarters in Mountain View, Calif., Wednesday, Feb. 2, 2011.

يخطط مطور نظام التشغيل أندرويد -الذي غادر غوغل أواخر 2014- لإطلاق شركة جديدة تعمل على إنتاج هاتف ذكي من الفئة العليا ينافس آيفون وبكسل، إلى جانب طرح منتجات أخرى.

Published On 15/1/2017
موقع شركة سامسونغ

بدأت شركة سامسونغ في تلقي الحجوزات المسبقة لجهاز “غالاكسي نوت 8” في 20 بلدا، وذلك بتاريخ 24 أغسطس/آب الجاري من نيويورك. فما مواصفاته؟

Published On 25/8/2017
هاتف نوكيا 8 الفاخر يمتاز بكاميرا مزدوجة تتيح إمكانية تسجيل الفيديو المتزامن مع الكاميرا الأمامية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: HMD Global صور: HMD Global/HMD Global/dpa

أعلنت شركة “أتش أم دي غلوبال” عن إطلاق هاتفها ‫الذكي نوكيا8 خلال سبتمبر/أيلول القادم، ‫وأوضحت الشركة الفنلندية أن الهاتف الجديد يمتاز بشاشة قياسها 5.3 ‫بوصات بعدسة زايس وسعة تخزينية كبيرة.

Published On 21/8/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة