مايكروسوفت توقف بيع منصة إكس بوكس وان الأصلية

A man buys an XBOX One video game console at a Toys
منصة إكس بوكس ون الأصلية طرحت أول مرة في 2013 بسعر يزيد مئة دولار عن منصة بلايستيشن 4 (رويترز)

أوقفت شركة مايكروسوفت بيع منصات ألعاب إكس بوكس وان جديدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وسيجد المستخدم عند الدخول على متجر مايكروسوفت عبارة "بيعت"، كما لم يعد الجهاز يظهر عند البحث عن أنظمة إكس بوكس الأصلية.

في المقابل فإن الخيار المتاح حاليا أمام الراغبين بشراء منصة ألعاب مايكروسوفت إما شراء "إكس بوكس ون إس" أو "إكس بوكس وان إكس" ، لكن مع ذلك يوجد خيار لشراء منصة إكس بوكس وان أصلية معاد تجديدها (refurbished) مقابل 199 دولارا.

ويذكر أن منصة إكس بوكس وان (Xbox One) الأصلية -الشبيهة بجهاز تشغيل أشرطة الفيديو القديمة- طرحت أول مرة قبل أربع سنوات بسعر يزيد مئة دولار عن منصة بلايستيشن 4 لشركة سوني، وجعلت هذه الفجوة في السعر سوني تتفوق على مايكروسوفت بحرب منصات ألعاب الفيديو.

وحاولت مايكروسوفت ردم الفجوة بالسعر من خلال نزع جهاز مستشعر الكاميرا كاينكت من منصة إكس بوكس وان، وذلك بعد ستة أشهر على طرح المنصة وكافحت لتجاري مبيعات بلايستيشن 4 لكنها أيضا ركزت جهودها على الألعاب وتعزيز العتاد.

وفي العام الماضي طرحت الشركة إكس بوكس وان إس وكان أنحف من سابقه وبلون أبيض، وتوقفت عن تصنيع منصة إكس بوكس 360، وتميز إكس بوكس ون إس بتصميمه وبدعمه تقنية 4كي وأقراص بلوراي وتطبيقات مثل نتفليكس وأمازون فيديو. وتروج الشركة حاليا لهذه المنصة بوصفها مدخلا لألعاب الفيديو ولمنصتها الجديدة إكس بوكس وان إكس بوصفها لمحترفي الألعاب.

وبعد أن فتحت مايكروسوفت باب الطلب المسبق على منصتها إكس بوكس وان إكس الأحد الماضي تقول الشركة إن هذه المنصة أصبحت "أسرع منصة إكس بوكس مبيعا في الطلب المسبق على الإطلاق" دون أن توفر أرقاما تدعم ذلك، لكن وفقا لموقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية، فإن الشركة باعت جميع وحدات إكس بوكس ون إكس على متجر أمازون في ظرف 25 دقيقة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Head of Microsoft Xbox Phil Spencer introduces the Xbox One X gaming console during the Xbox E3 2017 media briefing in Los Angeles, California, U.S., June 11, 2017. REUTERS/Kevork Djansezian

ستختلف منصة إكس بوكس ون إكس الجديدة التي أعلنت عنها مايكروسوفت مؤخرا عن منصة إكس بوكس ون الحالية، وستدعم دقة 4كي والواقع الافتراضي، ويتوقع طرحها بنوفمبر/تشرين الثاني مقابل 499 دولارا.

Published On 23/7/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة