‫حيلة للاستماع للرسائل الصوتية قبل إرسالها في واتساب‬

تتيح وظيفة التسجيل بواسطة واتساب في إصدار أندرويد إمكانية تسجيل الرسائل الصوتية بمدة تصل إلى 15 دقيقة (الألمانية)
تتيح وظيفة التسجيل بواسطة واتساب في إصدار أندرويد إمكانية تسجيل الرسائل الصوتية بمدة تصل إلى 15 دقيقة (الألمانية)

يفضل الكثير من المستخدمين حاليا تسجيل ‫الرسائل الصوتية عبر تطبيق واتساب، بدلا من كتابة الرسائل الطويلة، ‫ولكن تطبيق التراسل الفوري الشهير لا يتيح للمستخدم في نافذة الدردشة ‫العادية إمكانية الاستماع إلى التسجيل الصوتي قبل إرساله للأصدقاء، إلا ‫أنه يمكن القيام بذلك عن طريق حيلة بسيطة في إصدار واتساب المخصص ‫لأجهزة أندرويد.

‫وللقيام بذلك، أوضحت مجلة التكنولوجيا "t3n" الألمانية أنه يتعين على ‫المستخدم النقر على أيقونة مشبك الورق في نافذة رسائل الدردشة، وبعد ذلك ‫يتم اختيار وظيفة "الصوت" ثم يتم تحديد الخيار "التسجيل بواسطة واتساب" ومن خلال ذلك يتم فتح مسجل واتساب.

‫وإذا قام المستخدم بالنقر على "تسجيل" وترك نافذة الدردشة مفتوحة في ‫الخلفية، فلا يمكنه عندئذ التحكم إلا في تطبيق التقويم وصندوق البريد ‫الإلكتروني أو متصفح الإنترنت أثناء تسجيل الرسالة الصوتية.

وبعد ذلك، ‫يمكن للمستخدم أن يقوم بإنهاء التسجيل والاستماع إليه مرة أخرى، قبل أن ‫يقوم بإرساله للأصدقاء أو يحذفه، ويتيح مسجل واتساب إمكانية تسجيل ‫الرسائل الصوتية بمدة تصل إلى 15 دقيقة.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يتحدث الكاتب الصحفي ناصر يحيى عن الأديب المصري الساخر أحمد رجب (1928 – 2014) وقصته “ألو يا إسبرطة” التي حملت في ثناياها استحداث طريقة اتصال تشبه مجموعات “واتس آب”.

بدأت شركات الاتصالات المغربية -اعتبارا من الثلاثاء- حظر المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر تطبيقات واتس آب وسكايب وفايبر باستخدام اتصالات 3جي و4جي، بينما تزال الخدمة متاحة عبر واي فاي.

بعد غوغل وآبل، وجهت المفوضية الأوروبية سهامها نحو فيسبوك واتهمتها بتضليلها أثناء عملية الاستحواذ على واتساب في 2014، الأمر الذي قد يعرض فيسبوك لغرامة تصل إلى 1% من إيراداتها.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة