عـاجـل: الخارجية الإيرانية: هناك زيارات متبادلة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين ونرحب بأي إجراء لرفع التوتر بين إيران والإمارات

هاتف ذكي بشاشة مجسمة ثلاثية الأبعاد

الهاتف سيطرح بهيكل من الفولاذ أو التيتانيوم في وقت مبكر من العام المقبل (ريد)
الهاتف سيطرح بهيكل من الفولاذ أو التيتانيوم في وقت مبكر من العام المقبل (ريد)

أعلنت شركة "رِيد" (RED) المتخصصة بتصنيع كاميرات الفئة العليا، عن هاتف ذكي يدعى "هيدروجين ون" ميزته الرئيسية هي شاشته التي تطلق عليها الشركة اسم "هولوغرافيك ديسبلاي"، أي الشاشة المجسمة ثلاثية الأبعاد.

ويقول بيان صحفي للشركة إن شاشة الهاتف بقياس 5.7 بوصات تستخدم بطريقة ما تقنية النانو للتبديل بسلاسة بين المحتوى ثنائي الأبعاد والمحتوى المجسم المتعدد زوايا المشاهدة، والمحتوى ثلاثي الأبعاد، والألعاب التفاعلية.

ووفقا لموقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية فإن هذا الأمر يبدو كأنه مزيج من الخدع البصرية التي ظهرت في هاتف أمازون "فاير فون" والشاشات ثلاثية الأبعاد التي لا تحتاج إلى نظارات خاصة مثل تلك التي ظهرت في جهاز "نينتندو ثري دي إس".

لكن مؤسس شركة ريد، جيم جانارد، قال في منشور له بعد وقت قصير من الإعلان إنه "لا توجد طريقة أفضل لوصف الشاشة حتى تراها بنفسك"، كما كتب يقول "إن شاشتنا هي تقنية لم ترها من قبل، فهي ليست العدسية ذات التقنية الدنيا التي جربت مرات من قبل وفشلت مثلما حصل مع هاتف ثري دي فاير لأمازون وأوبتيموس لشركة إل جي".

وتقول الشركة إنها ستستخدم خوارزمية لتحويل الصوت المجسم (الستيريو) إلى "صوت متعدد الاتجاهات" لإضافة تجربة مثيرة.

ويتيح الهاتف إضافة وحدات أخرى إليه على غرار سلسلة هواتف "موتو زد" أو هاتف "إسيسنتيال فون"، لكن التركيز الرئيسي هو على التقاط الصور، وسيعمل الهاتف بطريقة ما مع سلسلة كاميرات ريد الرقمية السينمائية.

وتقول الشركة إنها ستطرح الهاتف في وقت مبكر من العام المقبل، وهو حاليا متاح للطلب المسبق على موقعها الإلكتروني بسعر يبدأ من 1195 دولارا للنسخة ذات الهيكل من الألمونيوم، و1595 للنسخة ذات الهيكل من التيتانيوم.

المصدر : مواقع إلكترونية