نوكيا وشياومي تتبادلان استخدام براءات الاختراع

أعلنت شركتا نوكيا الفنلندية وشياومي الصينية -اليوم الأربعاء- توقيع اتفاق تعاون في مجال الأعمال وتبادل استخدام براءات الاختراع المملوكة للشركتين على مدى عدة سنوات مقبلة.

ويشمل ذلك حق كل شركة منهما في استخدام براءات الاختراع الحيوية في مجال معايير الهواتف الخلوية المملوكة للشركة الأخرى، وحصول شياومي على محفظة براءات اختراع نوكيا كجزء من الصفقة.

ووفقا للاتفاق، ستوفر نوكيا معدات البنية التحتية لشبكات الاتصال المصممة لتوفير طاقة تشغيل عالية مع استهلاك أقل للطاقة، والتي تحتاجها شركات توفير خدمة الاتصال بالإنترنت ومراكز البيانات الكبيرة.

كما يقضي الاتفاق بتعاون شياومي ونوكيا في مجال تطوير حلول شبكات الألياف الضوئية لربط مراكز البيانات.

كما اتفقت الشركتان على استكشاف الفرص المتاحة لمزيد من التعاون في مجالات مثل "إنترنت الأشياء" و"الواقع الافتراضي" و"الواقع المعزز" والذكاء الصناعي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

سيشهد مؤتمر الجوال العالمي ببرشلونة هذا الشهر إعادة إطلاق هاتف نوكيا 3310 الذي طرح أول مرة سنة 2000، ويوصف بأنه أكثر الهواتف المتنقلة موثوقية في العالم.

أعادت شركة نوكيا من جديد تصنيع هاتفها الأيقوني 3310 الذي ميّز جيلا من الهواتف المحمولة بعد فترة طويلة من الغياب، وبعد 17 عاما من أول إصدار له.

من المنتظر أن تطرح شركة أتش أم دي المالكة لحقوق تصنيع هواتف نوكيا، هاتف نوكيا 9 خلال أشهر، الذي من المتوقع أن يكون الهاتف الرائد الذي سينافس غلاكسي إس8 وآيفون8.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة