تحديث ويندوز المقبل لن يتضمن ميزة الخط الزمني

Terry Myerson, Microsoft Executive Vice President of the Windows and Devices Group speaks about Microsoft's Windows 10
تحديث المبدعين طرحته مايكروسوفت في أبريل/نيسان الماضي وكان أول تحديث رئيسي لنظام ويندوز 10 (رويترز)

قالت شركة مايكروسوفت إن ميزة الخط الزمني (Timeline) المنتظرة في نظام التشغيل ويندوز، لن تكون ضمن "تحديث المبدعين الخريفي" على خلاف ما كان متوقعا.

وتوفر هذه الميزة -التي كشفت عنها مايكروسوفت في مؤتمر المطورين في مايو/أيار الماضي- للمستخدمين سهولة استئناف أعمالهم من حيث تركوها من أجهزة متعددة، على غرار ميزة "هاندأوف" لشركة آبل.

فعلى سبيل المثال يمكن البدء بمشروع معين على الحاسوب اللوحي ثم الانتهاء منه على الهاتف الذكي دون أي عملية نقل للملفات بين الجهازين. لكن على خلاف ميزة "هاندأوف" المقيدة بأجهزة آبل، فإن ميزة الخط الزمني تتيح للمستخدمين التبديل بين أجهزة ويندوز 10 وآي أو أس وأندرويد.

وقال جو بلفور نائب رئيس مايكروسوفت -في تغريدة- إن ميزة "الخط الزمني" لن تكون بالتأكيد في تحديث المبدعين الخريفي، لكن الشركة تخطط لطرحها بعد ذلك بفترة قصيرة في نسخ "إنسايدر" الموجهة للمستخدمين المشتركين في برنامج "ويندوز إنسايدر" لتجريب إصدارات ويندوز قبل طرحها رسميا.

وأضاف أنه لم يتم تأجيل طرح الميزة، لكنها لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لطرحها مع التحديث، كما أن الشركة لم تحدد من قبل موعدا زمنيا لطرحها.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة طرح "تحديث المبدعين الخريفي" في سبتمبر/أيلول المقبل، وأن يتم طرح الميزة لويندوز 10 في مارس/آذار 2018.

يذكر أن "تحديث المبدعين" الذي طرحته الشركة لنظام ويندوز 10 في أبريل/نيسان الماضي، كان أول تحديث رئيسي لهذا النظام الذي تقول مايكروسوفت إنه آخر إصدار ستطرحه من ويندوز وسيعتمد بعد ذلك على التحديثات الدورية.

المصدر : مواقع إلكترونية