غلاكسي نوت 7 يعود إلى الأسواق

An advertisement of Samsung Galaxy Note 7 is seen at a mobile phone shop in Hanoi, Vietnam October 12, 2016. REUTERS/Kham
استرجعت سامسونغ نحو ثلاثة ملايين وحدة من هاتف غلاكسي نوت 7 بعد اشتعال بطارية العديد من نسخه (رويترز)

اعتبارا من الجمعة المقبل ستبدأ شركة سامسونغ بطرح نسخ مجددة من هاتفها السيئ الصيت غلاكسي نوت 7 الذي اشتهر باشتعال بطاريته، مما أدى إلى سحبه من الأسواق نهائيا ووقف تصنيعه.

وقالت الشركة أمس الأحد إن الهاتف الجديد سيستخدم بطاريات مختلفة عن تلك التي تسببت في حرائق العام الماضي، وسيحمل اسم "غلاكسي نوت 7 فان إديشن" أو "نسخة المعجب"، كما أنه سيتاح فقط في كوريا الجنوبية، وسيطرح بسعر 699  ألفا و600 ون كوري أي نحو 610 دولارات أميركية.

يذكر أن سامسونغ استرجعت نحو ثلاثة ملايين هاتف نوت 7 بعد تقارير عن اشتعال عدد من وحدات هذا الهاتف، الأمر الذي ترك الشركة في أزمة لتحديد ما الذي ستفعله بكل تلك الهواتف المسترجعة.

وقالت الشركة إنها ستعيد تدوير هواتف نوت 7 "بطريقة صديقة للبيئة"، وذكرت احتمال أن تعيدها إلى الأسواق بصورة هواتف "معاد تجديدها" أو يمكن "استئجارها".

وقد يكون بيع هواتف معاد تجديدها أفضل وسيلة للشركة لتخفيف حدة خسائرها المالية التي ترتبت عن استرجاع الهاتف من الأسواق. 

وذكرت سامسونغ في مارس/آذار الماضي أنها تدرس بيع نسخ مُجددة من الهاتف في أسواق مختارة، وقالت إن الهاتف سيخضع لفحص السلامة الجديد المكون من ثماني نقاط.

المصدر : مواقع إلكترونية