مليار مستخدم لواتساب يوميا

إحصاءات نشرها الموقع الرسمي لتطبيق الواتس أب في 27/7/2017
مليار مستخدم نشط للواتساب يوميا يتبادلون 55 مليار رسالة كل يوم (مواقع التواصل)

بلغ عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتساب" مليار مستخدم نشط في اليوم الواحد، بعد أن كان مليار مستخدم نشط في الشهر الواحد العام الماضي، بحسب ما أعلنت مدونة التطبيق أمس الأربعاء.

وجاء في بيان نشرته مدونة "واتساب" على الموقع الرسمي للتطبيق "أعلنا في العام الماضي أن مليار شخص يستخدمون واتساب شهريا في جميع أنحاء العالم، ويسرنا ويشرفنا اليوم أن نعلن أن مليار شخص باتوا يستخدمون واتساب يوميا للتواصل مع أسرهم وأصدقائهم".

وكشف الموقع عن أن عدد المستخدمين للمجموعات عبر التطبيق بلغ 1.3 مليار شخص شهريا، وأن مستخدمي الواتساب يتبادلون 55 مليار رسالة في اليوم الواحد، بمعدل 55 رسالة للمستخدم الواحد كل يوم.

كما كشف عن أن المستخدمين يتبادلون مليار فيديو عبر واتساب يوميا بمعدل فيديو واحد لكل مستخدم، إضافة لتبادل 4.5 مليارات صورة في اليوم أيضا، وأن التطبيق بات يدعم ستين لغة.

وبحسب البيان فإن التواصل عبر واتساب لا يزال يتميّز اليوم -أكثر من أي وقت مضى- بالبساطة والخصوصية، من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المخصصة، أو من خلال إطلاع الأصدقاء على ما يجري مع المستخدم يوميا عبر خاصية "الحالة".

وتابع البيان "نحن نفتخر بعدد الناس الذين يستخدمون هذه الخصائص الجديدة ليتواصلوا مع بعضهم بعضا، كلٌّ على طريقته الخاصة".

‪إحصاءات رسمية نشرها مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ على حسابه الرسمي على فيسبوك‬ إحصاءات رسمية نشرها مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ على حسابه الرسمي على فيسبوك‪إحصاءات رسمية نشرها مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ على حسابه الرسمي على فيسبوك‬ إحصاءات رسمية نشرها مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ على حسابه الرسمي على فيسبوك

ملياران
من جهته أعلن مؤسس ومالك شركة فيسبوك وتطبيقات واتساب وإنستغرام مارك زوكربيرغ عن نتائج إضافية، كاشفا عن أن تعداد مجتمع تطبيقاته بلغ ملياري شخص نشط حول العالم، منهم 1.3 مليارا يستخدمون فيسبوك كل يوم.

وقال إن نتائج الربع الأول من هذا العام أظهرت أن أكثر من 250 مليونا يستخدمون قصص إنستغرام كل يوم، وأكثر من 250 مليونا يستخدمون الحالة في واتساب كل يوم.

وتعهد زوكربيرغ بمواصلة التحسين والتطوير، وقال "أنا فخور بالتقدم الذي يحرزه مجتمعنا"، مؤكدا أن هذا المجتمع بات على يقين من أن "لدينا التأثير الأكثر إيجابية على العالم".

يذكر أن شركة فيسبوك استحوذت على واتساب عام 2014 بصفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A Whatsapp App page is seen on Facebook on a Samsung Galaxy S4 phone in the central Bosnian town of Zenica, February 20, 2014. Facebook Inc will buy fast-growing mobile-messaging startup WhatsApp for $19 billion in cash and stock in a landmark deal that places the world's largest social network closer to the heart of mobile communications and may bring younger users into the fold. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS)

قالت هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا إنها فرضت غرامة قدرها ثلاثة ملايين يورو على تطبيق “واتساب”، وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقا في تضليل شركة فيسبوك مستخدمي التطبيق الذي تملكه.

Published On 13/5/2017
The Telegram messaging app logo is seen on a website in Singapore November 19, 2015. The mobile messaging service Telegram, created by the exiled founder of Russia’s most popular social network site, has emerged as an important new promotional and recruitment platform for Islamic State. REUTERS/Thomas White

يحظى واتساب بشعبية كبيرة ويتصدر قائمة أكثر تطبيقات الدردشة والمراسلة الفورية استخداما، لكن يجهل كثيرون أن تطبيق تلغرام المنافس يتفوق على واتساب بالعديد من المزايا التي نستعرض هنا بعضا منا.

Published On 10/5/2017
opera new browser lets you chat on whatsapp while you work

طرحت “أوبرا” تحديثا جديدا لمتصفحها جلب معه تطبيقات الدردشة واتساب وماسنجر وتلغرام إلى شريط جانبي في المتصفح، بحيث يتمكن المستخدم من الدردشة أثناء عمله في الشاشة الرئيسية للمتصفح.

Published On 10/5/2017
المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة