تروجان يهدد مستخدمي أندرويد بنشر معلوماتهم الشخصية‬

عند تنزيل التطبيقات على هواتف أندرويد يجب الاقتصار على متجر جوجل بلاي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: DPA
عند تنزيل التطبيقات على هواتف أندرويد يجب الاقتصار على متجر "جوجل بلاي" (الألمانية)

أوضحت بوابة التقنيات "موبايل زيشر دي" ‫أنه ينتشر حاليا تروجان "ليكرلوكر" (Leakerlocker) لأجهزة أندرويد، ويهدد ‫المستخدم بإرسال بياناته الشخصية إلى جميع جهات الاتصال المخزنة على ‫هاتفه الذكي، ومنها مثلا الصور والرسائل النصية القصيرة (SMS) والرسائل ‫الإلكترونية وحوارات الدردشة وسجل المتصفح.

‫ولمنع إرسال مثل هذه البيانات الحساسة، فإن القراصنة يطلبون من المستخدم ‫إدخال رقم بطاقة الائتمان للحصول على الفدية، وهنا ينصح الخبراء الألمان ‫بعدم الاستجابة لمثل هذه التهديدات؛ نظرا لأن دفع الفدية لا يضمن عدم ‫نشر البيانات الخاصة.

‫وتم نقل هذا التروجان عبر التطبيقين (Wallpapers Blur HD) و(Booster ‫& Cleaner Pro)، وعلى الرغم من إزالتهما مؤخرا من متجر "غوغل بلاي"، فإن هذا لا يعني استبعاد وجود التروجان في التطبيقات الأخرى.

‫وتنصح بوابة التقنيات الألمانية أصحاب هواتف أندرويد بالتشكك في ‫التطبيقات قبل تثبيتها، والتي تطلب أذونات غير ضرورية للقيام بوظائفها، ‫مع قراءة تعليقات وتقييمات المستخدمين الآخرين للتطبيقات قبل تنزيلها.

المصدر : الألمانية