إتش.بي تكشف الجيل الجديد من أجهزة "أومن"

حواسيب "أومن" المحمولة الجديدة تأتي بقياسين للشاشة هما 15 و17 بوصة (إتش.بي)
حواسيب "أومن" المحمولة الجديدة تأتي بقياسين للشاشة هما 15 و17 بوصة (إتش.بي)
كشفت شركة إتش.بي عن الجيل الجديد من أجهزة "أومن" (Omen)، وهي العلامة التجارية الخاصة بالشركة المتعلقة بأجهزة الحواسيب الشخصية والمحمولة وأجهزة العرض والملحقات التي يفترض أن تكون مثالية لمحبي ألعاب الفيديو.

وتركز الشركة حاليا على سوق الحواسيب عامة وحواسيب الألعاب خاصة، الأمر الذي دفعها هذا الأسبوع إلى الإعلان عن مجموعة جديدة من أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة وشاشات العرض والملحقات التي تحمل جميعها العلامة التجارية "أومِن".

ويصل سعر حواسيب أومن المحمولة الجديدة ذات الشاشة بقياس 15 و17 بوصة إلى 1600 و1800 دولارا على التوالي، حيث يأتي حاسوب "أومن 15" ببطاقة رسوميات إنفيديا جي.تي.إكس 1060 أو "أي.أم.دي.آر.إكس550″، في حين يحتوي "أومن 17" على بطاقة إنفيديا "جي.تي.إكس 1070" أو "أي.أم.دي.آر.إكس 580". كما يمتلك الجهازان ضعف عدد مراوح التبريد مقارنة بالأجهزة السابقة.

ويسمح مركز التحكم بحواسيب أومن الجديد للمستخدمين بتخصيص تفضيلات لوحة المفاتيح والإضاءة الخلفية، فضلا عن السماح لحواسيب سطح المكتب بالقيام بعملية زيادة تردد المعالج وتغيير أولويات التطبيق.

حاسوب أومن إكس
وهو من الحواسيب الغريبة إذ صُمم ليُحمل على الظهر من أجل وصله بنظارة الواقع الافتراضي ليتيح للاعبين حرية التحرك في البيئة الافتراضية بحرية بعيدا عن زوبعة الأسلاك التي تربط نظام الواقع الافتراضي بالحاسوب.

حاسوب الظهر يأتي مع قاعدة تحيله إلى حاسوب مكتبي تقليدي يمكن استخدامه للألعاب وغيرها (إتش.بي)

ويحمل الجهاز الجديد -الذي كشفت عنه الشركة العام الماضي- اسم "أومن إكس كومباكت ديسكتوب"، ويتميز بنحافته وخفة وزنه، وهو يأتي مع قاعدة تتيح للمستخدم وضعه عليها ليصبح مثل حاسوب مكتبي تقليدي.

وقد حلت الشركة بهذه القاعدة أكبر مشكلة واجهتها عندما كشفت عن الجهاز العام الماضي، حيث لم يعد الحاسوب مخصصا لألعاب الواقع الافتراضي فقط، وإنما أصبح بالإمكان استخدامه أيضا كحاسوب مكتبي تقليدي. ويبدأ سعر الحاسوب من 2500 دولار، يضاف إليها 600 دولار لملحقات حمله على الظهر، وسيتوفر في الأسواق اعتبارا من الشهر المقبل.

ملحقات أومن
كما عملت الشركة على ترقية الأجهزة الطرفية والملحقات بما في ذلك شاشات عرض إضافية بقياسين هما 25 و27 بوصة تمتاز الأخيرة بدعم ميزة إنفيديا جي-سينك، ومنفذي يو.أس.بي 3.0، ومنفذي "ديسبلاي بورت" ومنفذ إتش.دي.أم.آي. كما تأتي بدقة أعلى ومعدل تحديث (refresh) أعلى أيضا من الشاشة بقياس 25 بوصة.

‪ملحقات أومن الجديدة تضم شاشتين ولوحة مفاتيح وفأرة وسماعة رأس‬ (إتش.بي)

ووفرت الشركة أيضا لوحة مفاتيح ميكانيكية تسمى "أومن 1100″، وفأرة تدعى "أومن 600" يمكن تعديل وزنها وتملك مفاتيح ميكانيكية، إلى جانب طرح سماعة الرأس "أومن 800" ذات غلاف للأذن أسمك وأداء صوتي عام معزز ومخصص لتوفير أصوات واضحة وعالية.

مُسرّع إتش.بي
وإلى جانب تلك الملحقاتـ، كشفت الشركة عن المُسرع "أومن" الموجه إلى الذين لا يملكون حاسوب ألعاب، حيث يضم المسرع وحدة معالجة رسوميات خارجية وقرص تخزين داخليا ووحدة طاقة بقوة 500 واط.

يحوّل المسرع الحاسوبَ المحمول العادي إلى حاسوب ألعاب (إتش.بي)

كما يتضمن المسرع العديد من المنافذ من بينها أربعة منافذ يو.أس.بي 3.0 ومنفذ يو.أس.بي-سي، وهو يتصل بالحاسوب المحمول عبر وصلة "ثندربولت 3". لكن الشركة لم تقدم أي ضمان بأن يعمل هذا المسرع -الذي تطرحه بسعر 300 دولار- مع أي حواسيب محمولة عدا حواسيبها هي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

من بين الأشياء العجيبة العديدة التي أتى بها معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 الذي انطلق في لاس فيغاس أمس الخميس حاسوب ألعاب محمول بثلاث شاشات بدقة 4كي وذي مواصفات عالية.

كشفت إتش بي عن حاسوب شخصي مكعب الشكل يملك مواصفات عالية تستهدف به عشاق الألعاب، لتعزز بذلك عودتها إلى سوق حواسيب الألعاب الذي غابت عنه مدة طويلة.

كشفت شركة رايزر عن حاسوب محمول يتضمن العديد من المواصفات التي تجعله جاذبا لهواة الألعاب الثلاثية الأبعاد، فهو يتضمن معالج "هازويل" الأخير من إنتل، وبطاقة رسوميات من نوع جيفورس جي تي أكس765أم، وثمانية غيغابايتات من الذاكرة، وقرص تخزين أس أس دي.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة