هاتف إسينتشيال يواجه مشاكل قانونية قبل طرحه

يمتاز هاتف إسينشيال فون بشاشته التي تغطي كامل الواجهة الأمامية للهاتف تقريبا(إسينشيال)
يمتاز هاتف إسينشيال فون بشاشته التي تغطي كامل الواجهة الأمامية للهاتف تقريبا(إسينشيال)
لم يمض على إعلان مبتكر نظام التشغيل "أندرويد" أندي روبين عن الهاتف الذكي الجديد "إسينشيال فون" أقل من أسبوع، حتى بدأت تظهر مشكلات قانونية قد تمنع طرحه في الأسواق.

فقد بعثت شركة أميركية متخصصة في صناعة الملحقات والأغطية تدعى "سبيجن" رسالة إلى شركة "إسينشيال" الناشئة التي أسسها حديثا ويديرها روبين تطلب فيها التوقف عن استخدام الاسم لأنها بذلك تنتهك حقوق الملكية الفكرية إلى جانب ما سيسببه ذلك من "إرباك".

وكانت سبيجن قد سجلت في أغسطس/آب العام الماضي العلامة التجارية "إسينشيال" ضمن الفئة التاسعة، التي تعني أن العلامة التجارية تستخدم للإشارة إلى الحواسيب والمنتجات التقنية بما في ذلك الهواتف الذكية وملحقاتها.

والعلامة التجارية "إسينشيال" بحد ذاتها واسعة الاستخدام، لكن حاليا يبدو أن سبيجن تستخدمها فقط للبطاريات والشواحن وسلسلة من سماعات الرأس، لكن بإمكانها، نظريا، إطلاق الاسم على الهواتف الذكية أيضا.

واعترضت سبيجن في رسالتها على استخدام الاسم مع هاتف "إسينشيال فون" الجديد، وطلبت الكف عن جميع استخدامات علامتها التجارية، وأمهلت شركة روبين حتى 15 يونيو/حزيران الجاري للرد على الرسالة وإلا فإنها "مستعدة لاتخاذ جميع الإجراءات لحماية علامة سبيجن".

ومن الجدير بالذكر أن شركة روبن حاولت بالفعل مرتين تسجيل العلامة التجارية "إسينشيال" في الولايات المتحدة، لكن طلبها قوبل بالرفض بسبب أن شركة سبيجن تمتلك بالفعل حقوق هذه العلامة، ورغم ذلك فقد أصر روبين وزملاؤه على إطلاق اسم "إسينشيال فون" على هاتفهم الذكي الأول.

يشار إلى أن الهاتف الجديد يأتي بتصميم فريد يتميز بشاشة تغطي الجهة الأمامية بالكامل تقريبا، وذلك على غرار هاتف شياومي "مي ميكس" الذي أطلقته العام الماضي، إلا أن كاميرا هاتف إسينشيال الأمامية حافظت على مكانها أعلى الشاشة التي تحيط بها من ثلاث جهات.

المصدر : مواقع إلكترونية