آبل تستحوذ على شركة متخصصة بتقنيات تتبع النظر

آبل تقول إنها تشتري شركات التقنية الصغيرة من فترة لأخرى وترفض الإفصاح عن أهدافها وخططها (الأوروبية)
آبل تقول إنها تشتري شركات التقنية الصغيرة من فترة لأخرى وترفض الإفصاح عن أهدافها وخططها (الأوروبية)

استحوذت آبل على شركة "سينسو موتوريك إنسترومنتس" (أس.أم.آي) المتخصصة بتقنيات تتبع حركة العينين، وفقا لموقع ماك رومرز المعني بأخبار الشركة الأميركية، في خطوة من المرجح أن تغذي الشائعات التي تتحدث عن عمل الشركة المستقبلي في تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وتُعرف الشركة الألمانية "أس.أم.آي" التي تأسست عام 1991، بعملها البارز في أبحاث تتبع العينين وعتاد عدسات من تطويرها، في الوقت الذي تعمل فيه على تطبيقات للمستهلكين مثل تتبع العينين لتقنيات الواقع الافتراضي. وفي العام الماضي أعلنت الشركة عن حزمة تطوير لتتبع العينين خاصة بنظارة الواقع الافتراضي "إتش.تي.سي فايف.

ويقول موقع "تك كرنتش" المعني بشؤون التقنية إن آبل رفضت تأكيد عملية الاستحواذ، وقالت في ردها على رسالته إنها تشتري شركات التقنية الصغيرة من فترة لأخرى، وإنها لا تناقش على العموم أهدافها أو خططها، وهو الرد  الثابت من الشركة في مثل هذه الحالات.

ولا يُعرف بعد قيمة المبلغ الذي دفعته آبل لشراء الشركة الألمانية، ولا ما إذا كانت الأخيرة ستواصل العمل بصورة مستقلة أم لا.

يشار إلى أن لتقنية تتبع العينين استخدامات عديدة في مجال الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي استحوذت شركة غوغل على "آيفلونس"، وهي شركة ناشئة متخصصة في تتبع العينين تستخدم حركات العين لإجراء اختيارات في واجهة المستخدم، بدلا من نقرات جهاز التحكم.

يذكر أن آبل طرحت الشهر الماضي مجموعة التطوير "آر كِت"، وهي حزمة واجهة تطبيقات برمجية للمطورين المهتمين ببناء تطبيقات للواقع المعزز، كما جلبت الشركة دعم تطوير الواقع الافتراضي إلى حواسيبها المكتبية "آي ماك برو".

وفي الواقع فإن تقارير أخيرة تشير إلى أن تقنية الواقع المعزز قد تكون الميزة "القاتلة" في هاتف آيفون 8 المقبل والمتوقع طرحه في سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول القادمين.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف تقرير أن مايكروسوفت ستنحي خططها لطرح نسخة ثانية من نظارتها للواقع المعزز “هولولينس” لصالح طرح نسخة ثالثة في 2019، وقال إن ضعف المنافسة شجع الشركة على هذا القرار.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة