الهاتف الذي سبق آيفون 8 في أبرز ميزة له

صورة شاشة من مقطع الفيديو الذي يُظهر قارئ البصمة مدمجا في شاشة هاتف لشركة فيفو (مواقع التواصل)
صورة شاشة من مقطع الفيديو الذي يُظهر قارئ البصمة مدمجا في شاشة هاتف لشركة فيفو (مواقع التواصل)
من المتوقع أن تكشف شركة آبل عن آيفون 8 في سبتمبر/أيلول المقبل على أقرب تقدير، ونظرا لأنه هاتف الذكرى العاشرة على طرح آيفون، فإنه سيحظى بالعديد من المزايا الفريدة التي بدأت بالفعل تتسرب إلى الإنترنت وتتناقلها الأخبار، ومن أبرز هذه المزايا أنه سيأتي بشاشة تغطي واجهته الأمامية بالكامل تقريبا، وسيكون قارئ البصمة مدمجا أسفل الشاشة.
 
وكانت شركة سامسونغ -المنافس الرئيسي لآبل- تسعى لأن تحظى بقصب السبق في أن يأتي هاتفها غلاكسي إس8 بقارئ البصمة مدمجا أسفل شاشته، لكن مشاكل تقنية اضطرتها لنقله إلى الجهة الخلفية بجوار الكاميرا، وهو مكان انتُقدت كثيرا على اختياره.

وحتى مؤخرا كان الاعتقاد بأن آبل ستكون أول من تطرح هذه التقنية في السوق، لكن يبدو أن شركة صينية تدعى "فيفو" قد سبقتها إلى هذا الإنجاز، ونجحت في ما فشل فيه آخرون.

فقد أظهر مقطع فيديو الأسبوع الماضي ما يبدو أنه هاتف يتضمن قارئ بصمة الأصبع مدمجا في الشاشة، ويبدو أن الجهاز موجود فعليا، وأن الشركة قد تطرحه الأسبوع القادم في الصين، حيث نشرت تغريدة على حسابها في تويتر تروج فيها لشيء مهم ستكشف عنه في مؤتمر الجوال العالمي في شنغهاي، الذي سينطق في 28 يونيو/حزيران الجاري.

وتريد الشركة -وفقا للتغريدة- أن "تفك قفل المستقبل"، وتُظهر الصورة المرفقة بالتغريدة ما يبدو كأنه شاشة وعليها علامة تشبه بصمة الأصبع. وتدل هذه الاستعارات على شيء واحد، وهو أن هاتف فيفو المقبل سيتضمن قارئ بصمة مدمجا في الشاشة، مما سيجعل الشركة أول مُصنِّع للهواتف الذكية يستخدم هذه الميزة.

تغريدة شركة فيفو التي تلمح فيها بالكشف عن قارئ بصمة مدمج في الشاشة (مواقع التواصل)

ومن المرجح بعد ذلك أن يأتي مصنعو الهواتف الذكية الآخرون في المستقبل بحلول مشابهة بمجرد أن تتطور التقنية.

المصدر : مواقع إلكترونية