رئيسة ياهو السابقة تتطلع لاستخدام "جيميل"

Yahoo CEO Marissa Mayer delivers her keynote address at the annual Consumer Electronics Show (CES) in Las Vegas, Nevada in this January 7, 2014, file photo. REUTERS/Robert Galbraith/Files GLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH 'BUSINESS WEEK AHEAD APRIL 18' FOR ALL IMAGES
ماير عملت لدى غوغل 13 عاما وشغلت منصب نائب الرئيس للموقع والبحث وتولت إدارة منتجات مثل جيميل (رويترز-أرشيف)

استقالت الرئيس التنفيذية لشركة ياهو ماريسا ماير من منصبها في الشركة أول أمس الثلاثاء في أعقاب استحواذ شركة الاتصالات فيرايزون على ياهو مقابل 4.48 مليارات دولار، وذلك بعد أن أدارت الشركة لنحو خمس سنوات.

وعند الحديث عن حياتها ما بعد ياهو خلال مؤتمر في لندن بعد ذلك بأقل من 24 ساعة، قالت ماير إنها "تتطلع قدما لاستخدام بريد جيميل مرة أخرى"، وفقا لتغريدات من مؤتمر "أكسيليريت هير، كما قالت إنه "من الأسرع دائما استخدام أداة صممتها بنفسي" وفقا لما ذكره موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية.

فقبل عملها مع ياهو عملت ماير مع غوغل لفترة 13 عاما حيث وظفت مباشرة بعد تخرجها في جامعة ستانفورد وكانت الموظف رقم عشرين في الشركة وشغلت منصب نائب الرئيس للموقع والبحث وتولت العديد من منتجات الشركة مثل البحث وجيميل وأخبار غوغل و"دودلات" غوغل (رسومات شعار غوغل المبتكرة) قبل أن تنتقل إلى ياهو في 2012.

وبعد تداول تصريحاتها تلك توجهت ماير إلى تويتر لاحقا لتوضح بيانها قائلة إن كلماتها اقتطعت من السياق، مؤكدة أنها ستواصل استخدام بريد ياهو أيضا.

وغردت ماير قائلة "إن هذا التعليق الخارج من السياق كان عن تصميم جيميل وكيف تطور منذ عملي في الأيام الأولى". وأضافت "سأواصل أيضا استخدم بريد ياهو الممتاز. إن عمل الفريق الدؤوب أثمر عن منتج أفضل بشكل كبير".

ويذكر أن ماير غادرت ياهو بعد أن حصلت على تعويض نهاية خدمة بقيمة 23 مليون دولار. وفي رسالة مفتوحة على موقع التواصل الاجتماعي "تمبلر" خاطبت ماير موظفي ياهو قائلة "كان شرف عظيم لي وامتياز أن أكون جزءا من هذا الفريق في السنوات الخمس الأخيرة. معا أعدنا بناء واختراع وقوينا وحدثنا منتجاتنا وأعمالنا وشركتنا".

المصدر : مواقع إلكترونية