غوغل تعيد صياغة "خيار المحررين" في متجر تطبيقاتها

Android Excellence in google play editors' choice
يضم تبويب خيار المحررين الجديد تطبيقات أندرويد للتميز وألعاب أندرويد للتميز إلى جانب مراجعات لتطبيقات وألعاب أخرى (مواقع التواصل)

أعلنت شركة غوغل أمس الثلاثاء عن تحديث متجر تطبيقاتها "غوغل بلاي"، بإطلاق برنامجها الجديد "أندرويد للتميز" الذي سيخلف خيار "أفضل المطورين" الذي أغلقته الشهر الماضي.

وفكرة "أندرويد للتميز" هي توفير فرصة لمحرري متجر غوغل بلاي لإظهار أفضل التطبيقات والألعاب لنظام أندرويد على أساس المداورة، حيث سيتم تحديث قائمة التطبيقات والألعاب مرة كل ربع سنة.

وسيجد المستخدمون ضمن تبويب "خيار المحررين" في متجر غوغل بلاي تصنيفين جديدين بدلا من التصنيفات السابقة، هما "تطبيقات أندرويد للتميز" و"ألعاب أندرويد للتميز".

وتضم القائمة الافتتاحية تطبيقات مثل "بوكِت" و"إيفرنوت"، بمجموع 16 تطبيقا في الإجمال، كما يوجد 16 لعبة مثل "ريبتايد جي بي-رينيغيد" و"توكا بلوكس".

وتسعى غوغل من وراء اختيارات "أندرويد للتميز" إلى إبراز نوعية التطبيقات التي تريد الشركة من المطورين بنائها لمنصتها، حيث تقول إن "الاختيارات الجديدة تُظهر التطبيقات والألعاب التي توفر تجربة مستخدم فريدة على أندرويد، وتستخدم العديد من أفضل ممارساتنا، وذات تصميم رائع، وأداء تقني، وتوفر مزايا محلية وإمكانية تخصيص الجهاز".

كما يضم تبويب خيار المحررين مراجعات لتطبيقات وألعاب أخرى برعاية فريق المحررين الخاص بغوغل، ويشمل هذا القسم اليوم عناوين مثل "أفضل ألعاب الجري"، و"تطبيقات سفر لمغامرتك المقبلة" والتي يشرح المحررون فيها لماذا تم اختيار التطبيقات في هذين العنوانين.

ويشير موقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية إلى أن اختيار غوغل بأن يتم تحديث القائمة مرة كل ربع سنة قد لا يصب في صالح المستخدمين، وذلك لأن التطبيقات ضمنها قد تصبح قديمة بعد بضعة أسابيع، لكن بالنسبة للمطورين الذين ستحظى تطبيقاتهم بالظهور في القائمة فقد يعني ذلك وسيلة مهمة لجذب المزيد من التنزيلات لتطبيقاتهم لفترة طويلة. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

A model displays Chinese handset maker Xiaomi Inc's latest flagship smartphone Mi 4i at a news conference in Taipei, Taiwan, 07 May 2015. Xiaomi will start selling the Android 5.0 phone with a 5-inch screen online in Taiwan for 209 US dollar on 15 May, 2015.

حذرت غوغل من أنها قد تحذف آلاف التطبيقات من متجر غوغل بلاي لنظام أندرويد إذا لم يتخذ مطورو تلك التطبيقات إجراءات لتوضيح سياسة الخصوصية لتطبيقاتهم وكيفية تعاملها مع بيانات المستخدمين.

Published On 9/2/2017
chromebook hompage (screensho)

كشفت غوغل أنها ستبدأ في وقت لاحق هذا العام طرح ميزة دعم تطبيقات أندرويد في حواسيب كرومبوك المحمولة وذلك من خلال نسخة خاصة من متجر غوغل بلاي لتلك الحواسيب.

Published On 20/5/2016
A Chinese national flag waves in front of the former headquarters of Google China in Beijing in this June 2, 2011 file photo. Google Inc expects to return to mainland China as early as this fall following a five-year absence, tech website The Information reported on September 4, 2015. REUTERS/Jason Lee/Files

تخطط غوغل لغزو السوق الصيني مرة أخرى عبر طرح نسخة خاصة بالصين من متجر تطبيقات “غوغل بلاي”، وكانت الشركة غادرت أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم قبل خمس سنوات.

Published On 22/11/2015
Google logo is seen on a wall at the entrance of the Google offices in Brussels on February 5, 2014. The European Commission accepted the latest proposals by US giant Google to remedy complaints it abuses its dominant position in the Internet search market, opening the way to a settlement.'I believe that the new proposal obtained from Google after long and difficult talks can now address the Commission's concerns,' Almunia said AFP PHOTO GEORGES GOBET

أجرت شركة غوغل تعديلات على أسعار الحد الأدنى للتطبيقات في متجرها “غوغل بلاي” في 17 دولة، حيث انخفض السعر من 99 سنتا إلى 15 سنتا فقط في بعض الدول.

Published On 18/11/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة