حيل قد لا تعرفها في إنستغرام

أدخلت فيسبوك تحديثات عديدة على إنستغرام جلبت إليه مزايا لا يزال كثير منها خفيا عن المستخدمين (غيتي)
أدخلت فيسبوك تحديثات عديدة على إنستغرام جلبت إليه مزايا لا يزال كثير منها خفيا عن المستخدمين (غيتي)

بعد استحواذ فيسبوك على شبكة إنستغرام الاجتماعية لمشاركة الصور، جرى إدخال كثير من التحديثات المتلاحقة على تطبيق إنستغرام للهواتف الذكية مثل ميزة القصص وإمكانية مشاركة صور دفعة واحدة وكذلك البث المباشر وغيرها من المزايا التي لا يزال كثير منها خفيا لا يعلم به كثير من المستخدمين، ونستعرض هنا بعض حيل إنستغرام التي يمكن الاستفادة منها.

تصفية (فلترة) التعليقات
إن كنت تتابع الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون آلاف أو ملايين المتابعين فهذا يعني بلا شك مصادفتك للكثير من التعليقات المسيئة على إنستغرام، ولكي تتجنب مثل هذه التعليقات فيمكنك الذهاب إلى "الإعدادات" وضمن تبويب "التعليقات" سيكون بوسعك تصفية التعليقات المسيئة من خلال تفعيل خيار "أخف التعليقات غير الملائمة"، كذلك يمكنك إخفاء التعليقات التي تتضمن كلمات معينة تقوم أنت بتحديدها، وذلك عبر إضافتها في خانة "كلمات مخصصة".

مشاهدة القصص بمرونة
توفر إنستغرام طرقا عدة لمشاهدة القصص بطريقة أكثر فاعلية، فيمكنك مثلا إيقاف القصة مؤقتا من خلال النقر المستمر على الشاشة، كما يمكنك إرجاع القصة من بدايتها من خلال النقر مرة واحدة أعلى يسار الشاشة (أسفل صورة الملف الشخصي)، أما لتمرير القصة بأكملها والانتقال إلى قصة لمستخدم آخر فيمكنك السحب باتجاه اليسار.

يمكنك كتم القصص من مستخدم معين عبر الضغط المطول على قصة الشخص في الشريط العلوي ومن ثم الضغط على "كتم" (mute)

تعطيل القصص من مستخدم معين
إن كنت تتابع الكثير من المستخدمين، فربما تلاحظ أن أحدهم ينشر مجموعة كبيرة من القصص قد تسبب لك الإزعاج لكنك في الوقت نفسه لا ترغب بإلغاء متابعة هذا المستخدم، لذا يمكنك ببساطة كتم القصص من هذا المستخدم عبر الضغط المطول على قصة الشخص في الشريط العلوي ومن ثم الضغط على "كتم" (mute).

إخفاء القصص عن مستخدم معين
يمكنك إخفاء قصصك عن مستخدم معين فلا يمكنه مشاهدتها إطلاقا، وذلك من خلال الذهاب إلى ملفه الشخصي ومن ثم النقر على الثلاث نقاط الرأسية يمين الشاشة ومن ثم النقر على "أخف قصتك".

تشغيل الإشعارات لمستخدم معين
في المقابل عند رغبتك بعدم تفويت أي صور أو فيديوهات من مستخدم معين تقوم بمتابعته فيمكنك تشغيل الإشعارات والحصول على تنبيه عند قيام هذا المستخدم بنشر أي محتويات جديدة. وللقيام بذلك اذهب إلى ملف المستخدم الشخصي ومن ثم النقر على الثلاث نقاط الرأسية يمين الشاشة ومن ثم النقر على "فعل تنبيهات النشر"

إن كنت تستخدم أحد "الفلاتر" بكثرة فيمكنك إضافته لكي يظهر كأول "فلتر"، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى نهاية "الفلاتر" للحصول على خيار "إدارة" ثم ستظهر لك قائمة "الفلاتر"، ولنقل "فلتر" معين للأمام استمر بالضغط عليه واسحبه إلى أعلى القائمة

ترتيب "فلاتر" الصور
تقدم إنستغرام مجموعة منوعة من "الفلاتر" (المرشحات) التي يمكن تطبيقها على الصور قبل نشرها، لكن إن كنت تستخدم أحد "الفلاتر" بكثرة فيمكنك إضافته لكي يظهر كأول "فلتر"، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى نهاية "الفلاتر" للحصول على خيار "إدارة" ثم ستظهر لك قائمة "الفلاتر"، ولنقل "فلتر" معين للأمام استمر بالضغط عليه واسحبه إلى أعلى القائمة.

رؤية الصور التي أعجبت بها
لا توفر شبكة إنستغرام طريقة مباشرة للوصول إلى الصور التي سجلت الإعجاب بها سابقا كما هو الحال مع فيسبوك مثلا، لكن يمكنك مشاهدة هذه الصور من خلال الانتقال إلى ملفك الشخصي والنقر على النقاط الثلاث الرأسية أعلى الشاشة ومن ثم اختيار "منشورات أعجبت بها" وستظهر لك جميع الصور التي سجلت الإعجاب بها.

تعطيل التعليقات على صورة معينة
يُمكنك تعطيل التعليقات على صورة معينة عند نشرها على إنستغرام من خلال القيام بالخطوات الطبيعية لنشر الصورة لكن قبل الضغط على زر المشاركة انقر بالأسفل على "إعدادات متقدمة" ومن ثم فعِّل خيار "عطل التعليقات".

تشغيل تطبيقات إنستغرام الأخرى
تمتلك إنستغرام تطبيق " Layout المخصص لإنشاء الصور المجمعة بسهولة، وكذلك تطبيق Boomerang الذي يتيح إنشاء مقاطع فيديو صغيرة جذابة يمكن تشغليها من البداية إلى النهاية وترجيعها بشكل عكسي من النهاية إلى البداية.

وفي حال نزلت أحد التطبيقين سابقا على هاتفك الذكي، فيمكنك الاستفادة منه دون الحاجة لتشغيله بل من خلال تطبيق إنستغرام الرسمي مباشرة حيث ستظهر لك أيقونتا التطبيقين بمجرد النقر على زر إضافة صورة جديدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يعد واتساب من أكثر تطبيقات المحادثة الفورية انتشارا، سواء بين مستخدمي أندرويد أو آيفون، ونظرا لشعبيته فإننا نطرح هنا ثمانية تلميحات يمكن الاستفادة منها في تعزيز تجربة الاستخدام.

يوفر محرك البحث غوغل عددا كبيرا من الحيل التي يساعد تعلمها في الوصول إلى المعلومة المطلوبة بسرعة كبيرة، وقد استعرضنا بعض هذه الحيل سابقا، ونستكمل هنا مزيدا منها.

تعطل موقع فيسبوك لساعات صباح الثلاثاء، وشعر كثير من المستخدمين بأهمية الخدمة التي اعتادوا عليها، الأمر الذي يستدعي البحث عن بدائل تعوض فيسبوك إن تعطل يوما فترة أطول.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة