سامسونغ تجلب قلمها الإلكتروني لحواسيبها المحمولة

samsung notebook 9 pro
يمكن لشاشة نوتبوك 9 برو أن تدور حول مفصلها ليتحول الحاسوب إلى لوحي تسهل الكتابة عليه (سامسونغ)
أدخلت شركة سامسونغ تقنيتها للقلم الإلكتروني (إس بِن) إلى سلسلة حواسيبها المحمولة، حيث أطلقت أثناء مشاركتها في معرض كمبيوتكس 2017 المنعقد في تايبيه بتايوان، الحاسوب نوتبوك 9 برو الذي يأتي مزودا بقلم "إس بِن" (S Pen) على خلاف سلسلة حواسيب نوتبوك 9 السابقة.

وزودت الشركة حاسوبها الجديد بمفاصل تسمح للشاشة بالدوران 360 درجة مثل حواسيب "يوغا" لشركة لينوفو، مما يتيح دوران الشاشة لتركب فوق ظهر الجهاز لاستعماله حاسوبا لوحيا.

وزاوجت الشركة بين المفاصل المتحركة للشاشة وتقنية القلم الإلكتروني بحيث أصبح جزءا لا يتجزأ من الحاسوب الجديد.

ويتضمن القلم الإلكتروني ما مجموعه 4000 مستوى من الضغط والقدرة على كشف إمالة القلم من أجل التظليل بشكل يتشابه تماما مع قلم حاسوب مايكروسوفت الأخير "سيرفس"، كما يأتي الحاسوب مع برنامج سامسونغ "أير كوماند" للرسم وكتابة الملاحظات وتحرير الوثائق.

وحرصت الشركة على أن يكون قلمها متوافقا تماما مع خاصية الحبر الإلكتروني "ويندوز إنك" لمايكروسوفت بما يسمح لمستخدمي الجهاز باستعمال القلم عبر جميع أنحاء نظام التشغيل ويندوز 10.

وتعتزم سامسونغ إطلاق نموذجين بقياسات شاشة مختلفة من الحاسوب الجديد هما 13.3 بوصة و15 بوصة، وسيتضمن كلاهما أحدث معالجات شركة إنتل "كور آي7" بترددات تصل إلى 3.5 غيغاهيرتزات، وتأتي نسخة 13.3 بوصة بذاكرة وصول عشوائي (رام) تبلغ ثمانية غيغابايتات، في حين تأتي نسخة 15 بوصة بذاكرة بحجم 16 غيغابايتا.

وتشتمل جميع النماذج على 256 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع "أقراص الحالة المصمتة" (SSD)، كما يضم نموذج 15 بوصة بطاقة الرسوميات "رايدون 450" بذاكرة تبلغ 2 غيغابايت.

واستعملت الشركة منفذ "يو إس بي-سي" من أجل الشحن السريع إلى جانب وجود منفذ "يو إس بي" تقليدي ومنفذ "إتش دي إم آي"، مع دعم لزيادة سعة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع "مايكرو إس دي".

وتدعم الكاميرا الأمامية في الحاسوب تقنية "ويندوز هللو" لتعرُّف الوجوه لتسجيل الدخول إلى نظام ويندوز 10.

ولم تكشف سامسونغ بعد عن تاريخ طرح الحاسوب في الأسواق أو السعر المقترح للجهاز، إلا أنه من المتوقع طرحه في وقت لاحق هذا العام.

المصدر : مواقع إلكترونية