"مي ماكس 2".. هاتف لوحي ببطارية عملاقة

يأتي الهاتف بخيارين لسعة التخزين الداخلية هما 64 غيغابايتا و128 غيغابايتا (شياومي)
يأتي الهاتف بخيارين لسعة التخزين الداخلية هما 64 غيغابايتا و128 غيغابايتا (شياومي)

كشفت شركة شياومي الصينية أمس رسميا عن الجيل الثاني من هاتفها اللوحي (فابلت) مي ماكس، وجاء الهاتف الجديد "مي ماكس 2" بشاشة كبيرة بقياس 6.44 بوصة وبطارية عملاقة بسعة 5300 مللي أمبير/ساعة.

وكانت الشركة الصينية قد أعلنت "مي ماكس"، الذي يستهدف عشاق الشاشات الكبيرة من ذوي الدخل المحدود، في مايو/أيار 2016، والذي جاء بشاشة بقياس 6.44 بوصة بدقة الوضوح الكامل 1920×1080 بكسلا وبسعر لا يزيد عن 230 دولارا فقط. 

وقد حقق ذلك الهاتف للشركة نجاحا كبيرا بعد أن باعت منه أكثر من ثلاثة ملايين وحدة بعد إعلانه أمس في حدث خاص أقامته في العاصمة الصينية بكين، وتأمل الشركة أن يتابع "مي ماكس 2" النجاح الذي حققه سلفه.

ويمتاز مي ماكس 2 ببطاريته الهائلة التي تقول الشركة إنها تكفي للعمل لمدة يومين, وتشغيل أكثر من 18 ساعة فيديو، أو 21 ساعة من استخدام نظام تحديد المواقع الجغرافية (جي بي أس)، أو تسع ساعات من اللعب.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، و64 أو 128 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية، ويديره معالج ثماني النوى من نوع "كوالكوم سنابدراغون 625".

كما زودت الشركة الهاتف بمكبر صوت ستيريو وحساس لبصمات الأصابع ومنفذ "يو أس بي سي" يدعم تقنية الشحن السريع "كويك تشارج 3.0″، وبكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا بمستشعر من شركة سوني يدعم تقنية التركيز التلقائي، وأخرى أمامية بدقة خمسة ميغابكسلات.

وتعتزم شياومي طرح هاتفها الجديد اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل بسعر يعادل 247 دولارا بالنسبة لطراز 64 غيغابايتا، وبسعر 290 دولارا بالنسبة لطراز 128 غيغابايتا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شياومي عن هاتفها الرائد الجديد "مي6" الذي يأتي بمواصفات قوية مثل الكاميرتين الخلفيتين ومعالج سنابدراغون 835 الأخير، وذاكرة "رام" بحجم ست غيغابايتات، وسيطرح الهاتف مبدئيا في الصين فقط.

أعلنت شياومي إطلاق أول معالج للهواتف الذكية من تصميمها وإنتاجها، والموجه للأجهزة المتوسطة، وكشفت أن هاتفها الجديد "مي 5سي" سيكون أول هاتف يعمل بهذا المعالج ثماني النوى.

كشفت شياومي عن تلفزيون ذكي تقول إنه أنحف من آيفون، ويتميز بأنه مبني بنظام "الوحدات" بحيث يمكن استبدال أجزائه لترقيتها، ويدعم الصوت المحيطي "دولبي أتموس".

المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة