فيسبوك توسع خدمتها لجمع التبرعات الشخصية

خدمة فيسبوك لجمع التبرعات لأغراض شخصية أصبحت تضم التبرعات للرياضة والمجتمعات المحلية (التواصل الاجتماعي)
خدمة فيسبوك لجمع التبرعات لأغراض شخصية أصبحت تضم التبرعات للرياضة والمجتمعات المحلية (التواصل الاجتماعي)

خرجت خدمة فيسبوك الجديدة التي تتيح للمستخدمين جمع التبرعات من الأصدقاء والعائلة عبر شبكتها من أجل بعض القضايا الشخصية من المرحلة التجريبية، ووسعت نطاقها لتشمل فئات إضافية من التبرعات.

وكانت الشركة قد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في 2016 لكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، ثم أطلقت نسخة تجريبه منها في مارس/آذار الماضي للمستخدمين في الولايات المتحدة، قبل أن تقرر أمس الأربعاء أن الخدمة خرجت من المرحلة التجريبية وأصبحت متاحة لكافة المستخدمين في الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما.

واحتوت الخدمة سابقا على ست فئات محددة من التبرعات، تتضمن التعليم (مثل الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية) والاحتياجات الطبية (مثل العمليات الجراحية أو العلاجات) والطب البيطري (لمعالجة الحيوانات الأليفة) والإغاثة في الأزمات (مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية) والطوارئ الشخصية (مثل حريق المنزل والسرقة) والجنائز والخسائر في الأرواح.

ومع إعلان الشركة خروج الخدمة من المرحلة التجريبية فقد أضافت إليها فئتين جديدتين، هما جمع التبرعات للأغراض الرياضية مثل شراء المعدات أو دفع الرسوم للفرق الرياضية، والمجتمعات لأشياء مثل التحسينات المحلية وخدمات الأحياء السكنية.

وتشكل سهولة إنشاء حملة تبرعات شخصية على فيسبوك تهديدا لموقع "غو فند مي" (GoFundMe) الذي يوفر خدمة مماثلة.

وتقول فيسبوك إنها ستقتطع نسبة 6.9% بالإضافة إلى ثلاثين سنتا من التبرعات لتغطية رسوم معالجة عملية الدفع والتدقيق في التبرعات والتأمين والحماية من الاحتيال، وعلى سبيل المقارنة فإن "غو فند مي" تأخذ 7.9% بالإضافة إلى مبلغ الثلاثين سنتا.

ويمكن للمستخدمين التبرع دون الحاجة لمغادرة موقع فيسبوك، كما يمكنهم مشاركة حملة جمع التبرعات مع الأصدقاء إلى جانب رؤية الملفات الشخصية الحقيقة لمن يطلب التبرعات، وتستطيع الصفحات الموثقة إضافة زر لجمع التبرعات خلال البث الحي. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت فيسبوك عن إطلاق خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية لمستخدميها في الولايات المتحدة مبدئيا، وتشمل هذه الأغراض جمع التبرعات لدفع رسوم الدراسة أو العلاج أو أي أمر طارئ آخر.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة