سناب شات تضيف ميزة القصص المخصصة

تتيح الميزة الجديدة للمستخدم عند إنشاء قصة مخصصة إضافة الأصدقاء مساهمين في إنشاء القصة (غيتي)
تتيح الميزة الجديدة للمستخدم عند إنشاء قصة مخصصة إضافة الأصدقاء مساهمين في إنشاء القصة (غيتي)

طرحت شركة سناب المطورة لتطبيق التراسل المصور سناب شات ميزة جديدة في تطبيقها تحمل اسم "القصص المخصصة" تقول إن بإمكانها مساعدة المستخدمين على توثيق وتعزيز الصداقة بشكل أكبر وأكثر متعة حيث تتيح للمستخدم التعاون مع الأصدقاء فيما يخص مجموعات الصور ومقاطع الفيديو التي تتمحور حول حدث معين.

وقالت الشركة إن الميزة الجديدة "مثالية للرحلات أو حفلات أعياد الميلاد أو القصص المتعلقة بالأطفال الحديثي الولادة ضمن العائلة"، بحيث يمكن للمستخدم عند إنشاء قصة مخصصة إضافة الأصدقاء مساهمين في إنشاء القصة.

ويمكن إنشاء قصة مخصصة جديدة بمجرد التقاط شيء ما، وعند الوصول إلى شاشة القصص يظهر رمز أزرق في الزاوية العلوية اليمنى يشير إلى "إنشاء قصة"، وعند الضغط على هذا الرمز يتم إعطاء القصة عنوانا بحيث يمكن لاحقا تحديد من يمكنه الإضافة إلى هذه القصة من الأصدقاء ومن يمكنه مشاهدتها.

وتعد الميزة الجديدة وسيلة سهلة للأصدقاء من أجل إنشاء ألبوم من الصور والفيديوهات التي تختفي خلال رحلة ما ومن ثم مشاركتها بسهولة مع من لم يتم دعوته، وأوضحت سناب في الإعلان عن الميزة أنها تتيح للمستخدم أن يقرر "من يمكنه أن يضيف إلى القصة ومن يمكنه مشاهدتها كما يمكن اختيار إضافة الموقع الجغرافي المحدد للقصة".

وقد لا تنتظر خدمة مشاركة الصور إنستغرام المملوكة لفيسبوك طويلا قبل تقليد هذه الميزة بنسخة خاصة بها، وذلك قياسا على عمليات الاستنساخ المتكررة لمزايا سناب شات والتي كان آخرها طرح ميزة "مرشحات الوجوه" الأسبوع الماضي المنقولة من سناب شات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية الثلاثاء عن إطلاق قناتها اليومية على سناب شات ديسكوفر، التي تعتبرها الشبكة أحد أهم الوسائط الإعلامية لمحتواها العربي العصري المكرس لجيل الشباب العربي الواعي.

أعلنت إنستغرام عن إضافة مرشحات (فلاتر) الوجوه لميزة القصص في تطبيقها للهواتف الذكية، المقتبسة من تطبيق سناب شات، مما يؤكد أن فيسبوك -المالكة لإنستغرام- مستمرة في حربها ضد هذا التطبيق.

أضافت شركة سناب مجموعة من الأدوات الجديدة لتطبيقها الشهير سناب شات في إطار جهودها لتمييز تطبيقها عن التطبيقات المنافسة التي استنسخت معظم مزايا سناب شات وعلى رأسها إنستغرام التابع لفيسبوك.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة