أمازون إيكو شو.. مساعد ذكي جديد بشاشة

Amazon's Echo Show
تتيح الشاشة اللمسية والكاميرا لإيكو شو تقديم العديد من الوظائف الجديدة فوق ما يقدمه جهاز "إيكو" الأصلي (أمازون)

كشفت شركة أمازون رسميا عن أحدث منتجات المساعد المنزلي إيكو، وهو جهاز يأتي بشاشة لمسية بقياس سبع بوصات وكاميرا يستخدم المساعد الذكي "أليكسا" ويحمل اسم "إيكو شو".

وكانت المعلومات تسربت بكثافة هذا الأسبوع، لكن الجهاز أصبح الآن رسميا ومتاحا للطلب المسبق من أمازون مقابل 230 دولارا أميركيا، على أن يبدأ شحنه للمستخدمين يوم 28 يونيو/حزيران المقبل.

ويملك "إيكو شو" نفس القدرات الأساسية في جهاز إيكو الأصلي الذي يستخدم الصوت فقط، مثل إعداد المنبه أو الاستماع إلى الموسيقى، لكن الشاشة المدمجة تضيف العديد من الوظائف الأخرى.

فيمكن للشاشة مثلا أن تعرض معلومات إضافية بشأن الأسئلة التي يطرحها المستخدمون على أليكسا، وعرض تقرير كامل عن حالة الطقس والخطوات في كل وصفة طعام، كما يمكن استخدامها لتشغيل الفيديو بما في ذلك موجز الأخبار من محطات مثل "سي أن أن" وعرض محتوى من يوتيوب وأمازون فيديو.

وعلى غرار معظم منتجات أمازون، يعمل "إيكو شو" بشكل أفضل مع خدمات الشركة ذاتها. فيمكن للشاشة أن تلعب دور إطار رقمي من خلال سحب الصور المحفوظة في خدمة التخزين السحابي "برايم فوتوز" التابعة لأمازون، وعند تشغيل موسيقى مع خدمة "أمازون ميوزك" فإن الشاشة ستعرض كلمات الأغنية، وعرض الفيديو من الكاميرات الذكية الأخرى في المنزل.

ومن المزايا الأخرى إمكانية إجراء مكالمات الفيديو أو الصوت، حيث يمكن لأي شخص إجراء أو استقبال مكالمة من خلال الجهاز إذا كان يملك تطبيق "أليكسا".

والجهاز بسمك تسعة ملليمترات ويزن 1.17 كيلوغرام، ويملك ثمانية مايكروفونات تدعم تقنية إلغاء الضجيج بدلا من سبعة في جهاز إيكو الأصلي، وبه زوج من مكبري الصوت بقياس بوصتين. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة خمسة ميغابكسلات، وهو يدعم الاتصال بشبكات واي فاي وأجهزة بلوتوث لبث الصوت، ويعمل بمعالج إنتل آتوم إكس 5 زد 8350 لمعالجة الوظائف التقنية المتقدمة.

المصدر : مواقع إلكترونية